مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 7 تشرين الأول 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

ـ متابعة الفعاليات التي ستُقام في الذكرى السنوية لمؤامرة 9 تشرين الأول الدولية.

ـ متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

ـ تحدث الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، حول مؤامرة التاسع من تشرين الأول، وقال: "لقد دافع القائد أوجلان عن قيم شعبنا وشعوب الشرق الأوسط والإنسانية بمقاومته ضد المتآمرين".

ـ أدلت منظومة المرأة الكردستانية (KJK) ببيان في الذكرى السنوية لمؤامرة التاسع من تشرين الأول وصرحت أن فرض نظام التعذيب والإبادة ضد القائد عبد الله أوجلان جعل الأزمة في الشرق الأوسط دائمة، وقالت: إن "الحل لجميع القضايا الاجتماعية في الشرق الأوسط يكمن في حرية القائد أوجلان".

ـ قال المحامي إبراهيم بيلمز: "هناك وضع في إمرالي يتجاوز نظام التعذيب والإبادة، حيث ليس هناك أي تواصل منذ 43 شهراً، فالحقوق، والقوانين والشرعية والضمير كلها معطلة، والوضع الحالي القائم هو أسوأ مستوى في تاريخ إمرالي".

ـ ذكر حسن كوجر أن المتآمرين يعترفون بأن الهدف الرئيسي من المؤامرة هو التدخل في الشرق الأوسط، وقال: "قاموا بالتدخل في الشرق الأوسط بعد أسر القائد أوجلان، بمعنى آخر، بدأ التدخل في الشرق الأوسط بالتزامن مع أسر القائد أوجلان".

ـ تدلي المبادرة الشعبية في مدينة قامشلو، ببيان حول الدعوة للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الكبرى التي ستنطلق في ذكرى المؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان، وذلك في مركز محمد شيخو.

ـ شكلت رؤية القائد عبد الله أوجلان للصراع العربي الإسرائيلي والتدخلات الإيرانية في المنطقة وأذرعها توصيفاً حقيقياً لما يجري الآن على الساحة كتب قبل حدوثه بعقود، وقدم الحلول لتلك الإشكاليات التي يعيشها الشرق الأوسط.