المجلس الأعلى للانتخابات يرفض الاعتراضات الانتخابية في مدينتين و11 مقاطعة و7 بلدات

في مدينتين و11 منطقة و7 مدن، رفض المجلس الأعلى للانتخابات طلبات 8 أحزاب سياسية بإلغاء الانتخابات والشهادات.

اتخذ المجلس الأعلى للانتخابات (YSK) قراراً بشأن اعتراضات الأحزاب السياسية على نتائج الانتخابات العامة للإدارة المحلية في 31 آذار، وتم رفض طلب حزب العدالة والتنمية لتجديد الانتخابات في حي بهجة ليفلر بإسطنبول ومنطقة خلفتي في رها.

كما لم يقبل المجلس أيضاً طلبات حزب الشعب الجمهوري بتجديد الانتخابات في بلدة توبراكالي التركمانية في مقاطعة عثمانية وطلب الحزب الإسلامي التركي تجديد الانتخابات في بلدة يازيجيك في منطقة نيكسار في توكات، و تم رفض طلب حزب الحركة القومية لإعادة انتخابه في بلدة غوني في منطقة سيماف في كوتاهيا، وبلدة دوغر في منطقة إحسانية في أفيون قره حصار، وبلدة أكورين في منطقة سنان باشا، ويديسو في جوليك.

وقرر المجلس إلغاء انتخابات حزب الرفاه في منطقة سيورك في رها، وبافرا في سامسون، ودوجانكنت في غيرسون، ونورداجي في ديلوك، ومنطقة باشان في إيدر، ومنطقة كلكيت في قونية، ومنطقة كوموشان في منطقة كيليدو، كما رفض طلبات إلغاء الشهادات الانتخابية.

ورفض المجلس الأعلى للانتخابات طلب حزب الأقاليم الديمقراطية لإلغاء الانتخابات في بلدة كلبينار في منطقة گلاكاج في أكساراي ومقاطعة إسبير في إرزيروم، واعتراض حزب الخير على القرار الذي تم اتخاذه مسبقاً بـ "تجديد الانتخابات" في منطقة جوزليورت في أكساراي، ولم يقبل المجلس طلب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بتجديد انتخابات مدينتي شرناخ وقارس.