جنود جيش الاحتلال التركي يهددون الشعب في شمزينان بالقتل

في حافلة صغيرة أوقفها الجنود في قرية شابتان في شمزينان، هدد الجنود الأتراك باسم، مراقبة جمع المعلومات العامة، الناس وأطلقوا النار على المواطنين.

تستمر ضغوطات شرطة القوات الخاصة التركية على الشعب المدني في قرية شاباتان التابعة لناحية جولميرك، حيث شوهد في المشاهد التي تم تصويرها من قبل أحد الأشخاص كيف تقوم شرطة القوات الخاصة التركية وهم يضعون الأقنعة قاموا بوقف الحافلة الصغيرة للقرية بحجة مراقبة جمع المعلومات العامة، وأرادوا القيام بالتفتيش. وبسبب رفض المواطنين ذلك، فقد هددوا وأهانوا كل من لم يقبل ذلك، كما وشوهد في المشاهد المصورة تهديد الجنود الأتراك المواطنين "بالقتل" وأطلقوا عدة مرات النار على الأشخاص الذين لم يقبلوا بالخروج من الحافلة، كما عُلم ان الجنود كانوا يهددون بـ" سنطلق النار عليكم، سنقتلكم".

لم يستسلم شعب شمزينان لهم

وشارك البرلماني في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في جولميرك أوزنور بارتن تغريدة على حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المشاهد المصورة للحادثة وعبر عن رفضه للحادثة وقال: "هذه المشاهد فقط قسم صغير من الظلم الذي تمت ممارسته، فقد تعرضت القرية ذاتها، وذات المكان عدة مرات لمثل هذا الظلم، ولكن لا ينتهي الظلم، لأن جو الخوف المطلوب خلقه أصبح أساساً للسلطة، وكما يظهر في هذه المشاهد لم تستسلم نساء، شبيبة وشعب شمزينان للممارسات التي تفرض الظلم والقمع، ولن يستسلم".