وزير إسرائيلي: سنجعل إيران تدفع الثمن في التوقيت المناسب

طالب عدد من وزراء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية برد صارم على الهجوم الذي شنته إيران.

قال بيني غانتس الوزير في مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي اليوم إن إسرائيل ستجعل إيران تدفع ثمن شنها هجوماً ضخماً بصواريخ وطائرات مسيّرة عندما يحين الوقت المناسب.

وأضاف في بيان، قبيل انعقاد اجتماع لمجلس وزراء الحرب لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني: "سنشكل تحالفاً إقليمياً وسنجعل إيران تدفع الثمن بالطريقة والتوقيت المناسبين لنا".

وتابع: "إيران مشكلة عالمية، وهي تحدٍ إقليمي، كما أنها تشكل خطراً على إسرائيل، وقد وقف العالم بالأمس بشكل واضح إلى جانبنا في مواجهة هذا الخطر".

وشدد على أن "الحدث لم ينته بعد، فالتحالف الاستراتيجي ونظام التعاون الإقليمي الذي بنيناه وصمد أمام اختباره المهم يحتاج إلى تعزيز الآن".

وطالب عدد من وزراء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية برد صارم على الهجوم الذي شنته إيران.

وقال وزير المالية، بتسالئيل سموتريتش إن "عيون الشرق الأوسط والعالم أجمع تتجه نحو دولة إسرائيل. وإذا تردد صدى ردنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط للأجيال القادمة، فسوف ننتصر. وإذا ترددنا، لا سمح الله، فإننا سنعرض أنفسنا وأطفالنا لخطر وجودي داهم"، بحسب مراسل "الحرة".

وكان مسؤولون إسرائيليون، على رأسهم رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، قد قالوا إن "من يؤذينا سنؤذيه" وإنه في حال شنت إيران هجوماً من أراضيها على إسرائيل، فإن الأخيرة "سترد في عمق إيران".

وأطلقت إيران أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصاروخ على إسرائيل رداً على ضربة استهدفت قنصليتها في دمشق.