الرؤساء المشتركون لبلديات باسور وويسل كاراني يستلمون شهاداتهم الانتخابية

حصل الفائزون من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ببلدية باسور بأكثر من 4 آلاف صوت على الرغم من تزوير حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، على شهاداتهم، كما استلم رئيسا بلدية سيرت، وويسل كاراني، شهاداتهم الانتخابية.

في الانتخابات المحلية التي جرت في 31 آذار في منطقة باسور في آمد، وعلى الرغم من أن 2000 جندي وضابط شرطة أدلوا بأصواتهم كناخبين أجانب، فقد حصل حزب المساواة وديمقراطية الشعوب على 4218 صوتاً أكثر مما حصل عليه حزب العدالة والتنمية والبلدية.

وتلقى رئيسا بلدية باسور مراد إيبك وفاطمة آي وأعضاء المجلس شهاداتهم من مجلس الانتخابات بالمنطقة اليوم وبدأوا عملهم رسمياً.

واجتمع رؤساء البلديات مع الشعب أمام مبنى البلدية، واحتفل سكان الحي، الذين حملوا لافتة "هنا الوكلاء المزيفون مدفونون"، بحماس بفوز الانتخابات بأغنية "Herne Peş".

ثم سار رؤساء البلديات والشعب نحو البلدية التي تم أخذها من الوكلاء.

وفي بلدة ويسل كاراني بمديرية خانا حول بمدينة سيرت، تلقى رئيسا بلدية حزب المساواة وديمقراطية الشعوب أنس جنكيز وبرفين أفرن أوراق اعتمادهما الانتخابية من مجلس الانتخابات المحلي، وذهب المواطنون، بمن فيهم نائبة سرت صباحات أردوغان ساريتاش والرؤساء المشتركون للمدينة أشرف تكين وروشان أصلان ومدراء المنطقة، إلى البلدية معاً.