مناوبة العدالة: الاحتفال بـ4 نيسان والترحيب بفوز حزب المساواة وديمقراطية الشعوب

احتفلت الأمهات بميلاد القائد عبدالله أوجلان وهنأن فوز حزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقها أقارب المعتقلين وامهات السلام للمطالبة "بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وحل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية"، اليوم أيضاً في العديد من المدن.

آمد

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في آمد في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ناحية ريزان في آمد في يومها الـ/119/، وارتدى المشاركين في المناوبة سترات كتبت عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية"، ونوهت الأمهات المشاركات في الفعالية إلى 4 نيسان يوم ميلاد القائد عبدالله أوجلان ورددن شعار "ميلادك مبارك قائدي".

واليوم أيضاً زار العديد من الأشخاص الفعالية، وتحدثت صفية سازكين من الزوار خلال الفعالية وقالت: "بقي ثلاثة أيام على ميلاد قائدنا، منذ 25 عاما يتم أسر قائدنا بين أربعة جدران، لكننا منتفضون دائماً ضد هذا النظام، قائدنا كل شيء بالنسبة لنا، لا يمكن أن تتحقق العدالة أيضاً دون قائدنا".

وطالبت سازكين في الختام بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.

إيله

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في إيله في يومها الـ/60/ في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة، وقد زارت ناشطات حركة المرأة الحرة، حزب الأقاليم الديمقراطية، حزب المساواة وديمقراطية الشعوب ومنصة العمل والديمقراطية في المدينة النشطاء المشاركين في المناوبة، ولفت هردم كوجر من المشاركين في المناوبة إلى فوز حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في الانتخابات المحلية، ودعا هردم كوجر إلى تصعيد النضال من أجل كسر العزلة.

كما وردد النشطاء المشاركين في المناوبة عدة مرات شعارات "المرأة، الحياة، الحرية"، "عاشت مقاومة السجون"، "لا حياة دون القائد" و"بالمقاومة سننتصر".

ماردين

في ماردين أيضاً تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقها أقارب المعتقلين وأمهات السلام في ناحية ستوره في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ماردين في يومها الـ/85/، حيث ردد النشطاء المشاركين في المناوبة الأغاني الكردية والشعارات على مدار المناوبة.