سيكون ردنا ضد الوكلاء قوياً وسنحمي الصناديق

اجتمع حزب المساواة وديمقراطية الشعوب مع الشعب، ودعا إلى حماية صناديق الاقتراع ووجه هذه الرسالة: " سيكون ردنا قوياً ضد الوكلاء".

يواصل حزب المساواة وديمقراطية الشعوب زياراته واجتماعاته مع الشعب ضمن إطار أعماله الانتخابية.

رها

زار المرشح علي دوساك من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة لبلدية سيورغه سوق الماشية ضمن إطار الأعمال الانتخابية، حيث اجتمع علي دوساك بالتجار والمواطنين في سوق الماشية، اجتمع علي دوساك مع التجار والمواطنين في سوق الماشية لسيورغه وزار فيما بعد التجار في مركز الناحية.

اجتمع المرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب لبرسوس آيتن كايا ومسلم باران مع المواطنين في أحياء شولا، مكتلان وغري غوره، هذا وقد تجول المرشحين الذين حظوا باهتمام كبير منزلاً منزلاً وشرحوا مشاريعهم، من ناحية أخرى، تم افتتاح المنصة الانتخابية لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في مركز برسوس، وزارها المواطنون على مدار اليوم، كما وردد المواطنون الذين تجمعوا هنا الشعارات وعقدوا حلقات الدبكة على صدى الأغاني.

وزار المرشحين في ويران شار حي إيرماك، وقيل خلال الاجتماعات مع الشعب إن حزب العدالة والتنمية خلال حكمه الذي دام 22 عاما يقود البلاد بأكملها إلى الفقر يوما بعد يوم ويحرمها من الخدمات، وأكدت المرشحة للرئاسة المشتركة للبلدية بدرية يورغون أن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب يمثل فرصة عظيمة للتغيير والتحول.

شارك البرلماني عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في كوجالي عمر فاروق غرغرل أوغلو اليوم في الأعمال الانتخابية ناحية في خليلية في مركز الناحية، واجتمعت المرشحة للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة غولشن أوزر، المرشحة للرئاسة المشتركة لبلدية خليلية سما آتش والأشخاص الذين معهم مع أصحاب المتاجر في سوق الهال، والتقى الوفد بإداري جمعية لجان الخضار وقام مع مديري الجمعية بزيارة أصحاب المحال التجارية أيضاً.

زار المرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الأيوبية خليل آكباش وعدالت إريش، إلى جانب المرشح المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة جلال الدين أركمن أصحاب المتاجر، ثم اجتمع المرشحين فيما بعد في المكان الذي دفن فيه سعيد نورسي في الأول، في سهل باليكليغول، أدلى إركمن هنا ببيان وقال: "توفي عالم الإسلام الكردي الشهير بديع الزمان سيد كردي (نورسي) في 23 آذار 1960 عن عمر يناهز 82 عاما في فندق إيبك بالاس في رها، ورغم مرور 63 عاما على وفاته إلا أن حكومة حزب العدالة والتنمية لم تحدد بعد مكان قبره، وعدنا لشعبنا هو أننا سنحمي قيمنا ونتبعها حتى النهاية".

اتبع حزب المساواة وديمقراطية الشعوب أعماله من ثلاث أقسام في ناحية سري كانيه، وشارك المرشحة للرئاسة المشتركة للبلدية رهشان يازار في اجتماعات المرأة وزارت المنازل أيضاً، كما وشارك المرشح للرئاسة المشتركة للبلدية أوغور كهرمان في اجتماع الشعب في قرية لبانا.

تجول المرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب هواغه إسماعيل يلدز وآيغول كابكايال منزلاً منزلاً في حيي دوتلي وإسكن كجزء من الاعمال الانتخابية، وأكد المرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية أنهما زارا جميع قرى هواغه خلال 20 يوما ووجها رسالة "سننتصر معا".

آمد

زار بمشاركة رئيسة مجلس المرأة في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب خالدة تورك وغلو، المرشحة للرئاسة المشتركة للبلدية المدينة الكبيرة آمد سارا بوجاك، المرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب ناحية هزرو الرؤساء المشتركين لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آمد والنواحي، المتاجر والأحياء.

أفاد الشعب إنهم سيقدمون ردا قويا على سياسات الوكلاء وسيصوتون لصالح حزب المساواة وديمقراطية الشعوب خلال الزيارة، وألقت سارا بوجاك، المرشحة عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة للبلدية المدينة الكبيرة آمد كلمة بعد زيارة أصحاب المتاجر وقالت: "يجب علينا حماية حزبنا"، وأعلنت سارا بوجاك أن انتخابات 31 آذار ليست انتخابات بلدية فحسب، بل هي جزء من نضال الوجود للشعب الكردي وتابعت: "كانت بلدية المدينة الكبيرة على مدار ثمانية سنوات ومنذ عام 2019هزرو أيضاً في أيدي الوكلاء، إنهم يحاولون طلاء عينيك بالأسفلت، فلا تدعونهم يخدعونكم، لنسأل لماذا لم تقم البلدية ببناء رصيف منذ 8 سنوات؟ أين أنفقت هذه الأموال وهذه الميزانية؟ لديكم الحق في أن تسألوا هذا، دعونا نعطي ردا قويا في 31 آذار على مفهوم عدم الأخذ برأي الشعب، وسنعمل بلا كلل لخدمة هذا الشعب".

بعد ألقاء الكلمات توجهت القافلة إلى حي جومان إمريكخ، وهنا تمت زيارة الشعب باباً تلوا الاخر.

كما قام المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية سور فاطمة غولان أونكول وعدنان أورهان بقافلة من المركبات بزيارة جميع أحياء سور.

قارس

نظم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب مسيرة حاشدة في حيي قاقزمان وقموشان في مدينة قارس، وشاركت رئيسة مجموعة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب والبرلمانية لقارس، كلستان كلج كوج يغيت، في كلا الفعالية.

وصرحت المرشحة للرئاسة المشتركة للبلدية قاقزمان غونر هاتاي خلال الفعالية: "سنفوز ببلديتنا في 31 آذار"، كما وأفاد المرشح للرئاسة المشتركة للبلدية محمد ألكان أنهم سيكشفون لمن قدم الوكلاء امر الإحالة.

وتحدث رئيسة مجموعة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب وعضوة البرلمان قارس كلستان كلج كوج يغيت وقالت: "نحن مؤمنين أن شعب قاقزمان لن يفسح المجال للمرتزقة، المافيا واللصوص، هناك فرصة للتغيير، يوجد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، نحن قادمون لخدمة شعبنا."

ولفتت كلستان كلج كوج يغيت الانتباه إلى القضية الكردية وواصلت "إذا تم حل القضية الكردية، فسيتم حل قضية الديمقراطية أيضا، لكنهم لا يريدون حلها، لأنهم يساندون أنفسهم بالدم والدموع، نحن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب نناضل من أجل حل القضية الكردية، لكنهم يقولون الحرب، ونقول نحن السلام، يجب أن يعلم شعبنا أن كل صوت يذهب لحزب العدالة والتنمية والحركة القومية يعني إنكار لغتنا وثقافتنا ويدعم مفهوم العداء تجاه الكرد".

قاموشان

ثم عقد أعضاء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب فعالية في ناحية قاموشان انضم اليها المئات من المواطنين. وتحدث المرشح للرئاسة المشتركة للبلدية قموشان حسين آلتون في الفعالية، وصرح أنه سيديرالناحية المنطقة جنبًا إلى جنب مع الشعب.

كما وتحدثت كلستان كلج كوج يغيت هنا أيضا وقالت: "لا أرى أي خدمة عندما أنظر إلى قاموشان. ماذا قدموا لقاموشان؟ لم يقدموا اية خدمة، كل ما يفعلونه هو السرقة والنهب، ونحن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب قادمون لوضع حد لهذا النهب".