حزب المساواة وديمقراطية الشعوب يُسرّع أعماله الانتخابية.. لم يتبقى سوى ثلاثة أيام فقط لطرد الوكلاء

لم يتبقى سوى أيام قليلة على الانتخابات المحلية التي ستجري في 31 آذار، وتستمر الأعمال الانتخابية لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب بحماس.

يواصل حزب المساواة وديمقراطية الشعوب أعماله ضمن إطار الانتخابات المحلية التي ستجري في 31 آذار.

آلكه

كثف حزب المساواة وديمقراطية الشعوب على أعماله الانتخابية في ناحية آلكه في شرناخ، زار المرشحين عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة لبلدية آلكه بيبون أصلان وعكيد يغيت وأعضاء الحزب، العائلات في أحياء علي جاوشن كارشياكا وآلكه في الناحية اليوم، ثم اجتمع الاحزاب مع الناس في قرية سرغرمافه، وأعطى أعضاء الحزب المعلومات حزب الانتخابات للرأي العام ودعوهم إلى حماية صناديق الاقتراع يوم الانتخابات.

آمد

زار حزب المساواة وديمقراطية الشعوب التجار في سور، وانضم كل من الرؤساء المشتركين لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آمد  بنار ساكك تكين وعباس شاهين، البرلماني سرحات أرن، والمرشحين للرئاسة المشتركة لبلديتي سور وريزان والعديد من الأشخاص للزيارة.

ورددت الحشود التي سارت من منظمة سور حتى المكتب الانتخابي عدة مرات شعارات "المرأة، الحياة، الحرية"، " حزب المساواة وديمقراطية الشعوب شرفنا" و"عاشت مقاومة السجون"، كما ولم يتوقف الشعب عن التصفيق والزغاريد طوال المسيرة.

وزع المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية والوفد المرافق لهم منشورات انتخابية وكتيبات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ثم تم الترحيب بالأشخاص الذين جاؤوا إلى المكتب الانتخابي من قبل الجنود، وعقد الشعب حلقات الدبكة على أنغام الأغاني الكردية والطبول.

رها

زار المرشحين عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة لبلدية سري كانيه رهشان يازار وأوغور كهرمان المحلات التجارية والمنازل ثم واصلوا أعنالهم الانتخابية في القرى، وتجول المرشحين الذين تم استقبالهم من قبل أهل قرية خربسوف بحماس من منزل لمنزل، وأعلنت إحدى العائلات المزدحمة خلال الزيارة بالقرية بأنها انضمت حزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

كما وزار المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية برسوس المحلات التجارية في أحياء سارا يالتي وديكيله بعد زيارة سوق الحيوانات، وقد تم استقبال المرشحين الذين تجولوا مع إداري الناحية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب ومجموعة عمل مزدحمة من المتطوعين، بحماس، وأيضاً تم توزيع منشورات وصور لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب خلال المنصة التي تم افتتاحها في مركز الناحية.

هذا وانضمت غولشن أوزر المرشحة للرئاسة المشتركة لبلدية مدينة رها في الأعمال التي تم تنظيمها في ناحية الأيوبية، وقد التقت غولشن أوزر مع مرشحي البلدية عدالت أريش وخليل آكباش بالمواطنين في قريتي تومبا وكابلان، بينما أكد العديد من المواطنين في القرية أنهم بانتظار مرشحي الحزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

وأيضاً دعم المرشح للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة رها، جلال الدين أركمن الأعمال في ناحية كارا كوبرو، وزار المرشحين مع مجموعة كبيرة غرفة الصيدلة ومن هناك ذهبوا إلى تومري فروشان.

بالإضافة لافتتاح منصة أمام مركز أحمد بهجفان المهنية وتم توزيع الكتيبات.

وان

وتستعد منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في وان للفعالية التي ستُنظم غدًا في حديقة موسى عنتر للسلام، ودعا الحزب للمشاركة في المسيرة ووزع منشورات في توشبا وإيبكولو، وأيضاً انضم المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة وان نسليهان سيدال وعبد الله زيدان للأعمال.

تم توزيع منشورات في بشيولويه، شارع الجمهورية، شارع مرعش والعديد من شوارع المدينة الأخرى وتمت الدعوة للمشاركة في المسيرة.

خرابيت

تم تنظيم اجتماع للشعب في ناحية خاربيت، حيث تحول اجتماع الشعب الذي انضمت رئيسة مجموعة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب كلستان كلج كوج يغيت إلى فعالية حاشدة، وأجريت جولة انتخابية بمشاركة عشرات السيارات في مركز الناحية، وبعد التجول في مركز الناحية، شارك آلاف الأشخاص في اجتماع الشعب الذي تم تنظيمه أمام المكتب الانتخابي في يولجات.

حيث بدأت المرشحة للرئاسة المشتركة لبلدية دبه سونغول دوزغون كلمتها بتحية السياسيين المعتقلين، غولتان كشاناك، نور حياة آلتون، أديبة شاهين، فيغن يوكسك داغ وصلاح الدين دميرتاش.

تحدثت رئيسة مجموعة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب كلستان كليج كوج يغيت، أيضا وقالت: "أدعو أولئك الذين لم يروا هذه الساحة؛ هذا هو الشعب، هذا هو الحزب، هذا هو النضال، لقد قدمت لنا اليوم بشرى يوم 31 آذار، أظهر الشعب الكردي وجوده على مدار أربعين عامًا ويحاول تحقيق نتائج، إن نضال مظلوم دوغان، غولتان كشاناك وسكينة جانسيز الذين قاوموا ضد أسات أوكتاي يلديران في السجن العسكري يوم 12 أيلول ، يزداد اليوم في منطقة دبه في عام 2024 تصعيداً وتوسعاً".

وذكرت كلستان كليج كوج يغيت إن نهج وتقارب الدولة تجاه الشعب الكردي لم يتغير وأضافت "عندما يناسبهم هناك وجود للكرد، وعندما لا يكون كذلك، فلا وجود للكرد ولا كردستان، عندما نقول كلمتين باللغة الكردية في البرلمان يأخذون مكبرات الصوت منا، أنهم يتبعون سياسة الذئاب هناك، لكن عندما يأتون بلا خجل إلى آمد، جولميرك ودبه، يدركون فجأة أنهم كرد".

واختتمت كلستان كليج كوج يغيت حديثها كالتالي: "هناك قضية اللغة الكردية، قضية المواطنة القانونية، قضية المكانة والتمثيل السياسي، هناك الملايين من القضايا ويجب حلها، كيف؟ بلا شك يجب أن يتم حلها بالطرق السلمية والديمقراطية، يأتون بكل وقاحة ويريدون أصوات الكرد، يريد حزب الحركة القومية، أرغنكون وحزب كونترا معًا الأصوات من أجل الإبادة الجماعية للكرد، أصوات الكرد ليست لكم".