الدعوة لمساندة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب خلال مناوبة العدالة

صرح أقارب المعتقلين الذين يواصلون مناوبتهم: "سنقاوم إلى ان يتم رفع العزلة في إمرالي"، هذا ودعت العوائل الجميع للتصويت لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب وحماية صناديق الاقتراع.

تستمر مناوبة العدالة التي أطلقها أقارب المعتقلين وامهات السلام في العديد من المدن للمطالبة "بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وحل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية"، في يومها االـ/115/.

ارتدت العوائل خلال مناوبة العدالة التي تستمر في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ناحية ريزان سترات كتبت عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية"، كما وزار العديد من المواطنين المناوبة.

أكدت عوائل المعتقلين أنهم سيواصلون فعاليتهم إلى ان يتم رفع العزلة عن القائد عبدالله أوجلان والمعتقلين ودعت لتصعيد النضال.

ركزت عفيفة كارتال على أهمية الانتخابات المحلية التي ستجري في 31 آذار في إطار الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان ودعت الناخبين قائلة: "لينضم عموم الشبيبة، النساء وعموم شعبنا إلى حملة نقل ناخبي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ومساندة ودعم صوتهم، إرادتهم وصناديقهم".

انتهت الفعالية بترديد الأغاني والشعارات.

إيله

تستمر مناوبة العدالة في إيله التي بدأتها جمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في يومها الـ/56/ في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة، حيث زارت ناشطات حركة المرأة الحرة، حزب الأقاليم الديمقراطية، منظمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيله، أعضاء منصة العمل والديمقراطية في إيله والعديد من المواطنين المناوبة.

حيث نوه النشطاء الذين شاركوا في المناوبة إلى العزلة المستمر المشددة المفروضة على قائد حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان ودعوا لتصعيد النضال من أجل رفع العزلة.

انتهت الفعالية بترديد شعار "المرأة، الحياة، الحرية"، "عاش القائد آبو"، "لا حياة دون القائد"، "بالمقاومة سننتصر".

ماردين

تستمر فعالية المناوبة في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ماردين، وقد استلمت عوائل المعتقلين وأمهات السلام من ناحية قوسر اليوم الفعالية، رددت الأمهات الأغاني، شعارات "عاشت مقاومة السجون" وذكروا مطالبهم خلال المناوبة.

تحدثت لمياء آياز من أمهات السلام خلال المناوبة وقالت: "نحن هنا من أجل معتقلينا وقائدنا، منذ ثلاثة أعوام ولا نتلقى معلومات عنه، نطالب بفتح أبواب إمرالي وكافة السجون، ونحن كأمهات سنواصل فعاليتنا لمناوبة العدالة إلى أن نحقق نتيجة، نريد حل القضية الكردية والإفراج عن القائد آبو".