فعاليات مناوبة العدالة تستمر في العديد من المدن

تستمر مناوبة العدالة التي بدأت للمطالبة بالحرية الجسدية وحل القضية الكردية، في العديد من المدن.

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقها أقارب المعتقلين وامهات السلام في العديد من المدن للمطالبة "بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وحل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية"، اليوم أيضاً في العديد من المدن.

آمد

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في آمد في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ناحية ريزان في يومها الـ/113/، وارتدى المشاركين في المناوبة سترات كتبت عليها " العزلة جريمة ضد الإنسانية".

تحدثت مريم توران من أقارب المعتقلين بأنهم ينظمون مناوبة العدالة منذ 133 يوم ضد العزلة وتابعت: "نحن كأمهات سنقاوم إلى أن يتم رفع العزلة على القائد، أدعو في البداية أمهات المعتقلين وكافة الأمهات لمساندة فعاليتنا، لن نهداً لطالما هذه العزلة مستمرة، نحن أيضاً في عزلة في منازلنا، مطلبنا الوحيد هو رفع هذه العزلة، عندها فقط سنهدأ ونعود إلى منازلنا".

وتم ترديد الأغاني الكردية خلال مناوبة العدالة.

وان

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين في وان في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطي في المدينة في يومها الـ/109/، وزار مرشحين حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة للبلدية سنان أوزناي وجودت آلتن داغ المناوبة.

تحدثت كاوه لشك من الأمهات في المناوبة وقالت: "يواصل أبنائنا منذ 121 يوماً إضرابهم عن الطعام في السجون، تُتبع هذه العزلة على أبنائنا والشعب الكردي، أدعو أصحاب الضمير للمساندة، لن تُرفع العزلة عن السجون ما دامها لم تُرفع على السيد أوجلان، إن كان هناك طريق للسلام فهو من خلال اللقاء مع السيد أوجلان، يجب إجراء هذا اللقاء فوراً، ندعو الجميع للانتفاض، لكيلا لا تخرج التوابيت مستقبلاً من السجون".

إسطنبول

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأت في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إسطنبول في يومها الـ/106/، حيث زار العديد من الأشخاص فعالية المناوبة التي تستمر تنظيمها في مبنى منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ناحية سلطان غازية، كما وزارت منظمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في نواحي آيوب سلطان وباشاك شهير العوائل التي تواصل الفعالية ووجهوا رسالة الوحدة.

ماردين

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقت في ماردين للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله اوجلان وحل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية في يومها الـ/79/، وقد تم ترديد الأغاني المقاومة في الفعالية التي تواصلها عشرات الأمهات، وتناقشت الأمهات حول فعاليات مناوبة العدالة، وردد أقارب المعتقلين وأمهات السلام عدة مرات شعارات "عاش القائد آبو" و"عاشت مقاومة السجون".

إزمير

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين وحركة المرأة الحرة في إزمير في يومها الـ/47/، حيث تستمر المناوب ة في ممثلية حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في حي جيمن تابه، وارتدى المشاركين في المناوبة سترات كتب عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية" و"أطلقوا سراح المعتقلين المرضى" وتم ترديد شعار "عاشت مقاومة السجون".