تستمر الأعمال الانتخابية المحلية لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب دون توقف

دعا حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الذي يواصل أعماله الانتخابية في العديد من المدن، "استخدموا أصواتكم بالوعي الذي يمكنكم من خلاله تغيير هذا النظام".

كثف حزب المساواة وديمقراطية الشعوب أعماله في العديد من المدن ضمن إطار أعمال الانتخابات المحلية التي ستجري في31 آذار.

أردخان

زار حزب المساواة وديمقراطية الشعوب التجار في ناحية ماردينك في أردخان ضمن إطار الأعمال الانتخابية، وانضم كل من المرشح للرئاسة المشتركة لبلدية المشترك ماردينك سركان يلماز والرئيس المشترك لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أردخان إنغين جليك والعديد من الأشخاص في الزيارة، واستمع الحزبان خلال الزيارة إلى مشاكل التجار، وقال المرشح للرئاسة المشتركة للبلدية سركان يلماز بالرغم من أن بلدية ماردينك بيد حزب العدالة والتنمية إلا إنه لا يقدم أي خدمات وقال: "عندما نفوز بالبلدية، سنبين لهم كيف تدار البلدية".

كما دعا الحزب للمشاركة في عيد نوروز والذي سيتم تنظيمه غداً عند الساعة 11.00 في منطقة هوبانه، كما سينضم الرئيس المشترك العام لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب تونجر باكرخان إلى الاحتفالات.

شرناخ

في ناحة ألكه زار المرشح عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للمدينة الكبيرة وان عبد الله زيدان، والرئيس المشترك لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب عبد الله غونغن، والمرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية ألكه بيبون أصلان، عكيد يغيت، ومنظمة ناحية ألكه في شرناخ، قرى بيشي، كسبيانش، خورت هال، بيرمان، وتفوره، وقد تمت زيارة كبار السن القرية خلال الزيارة.

’يمكن تحقيق السلام من خلال تحالفنا‘

وتحدث عبد الله زيدان خلال زيارة إلى قرية خورت هال، المرشح للرئاسة المشتركة لبلدية مدينة وان من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ولفت زيدان في كلمته الانتباه إلى العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وفعالية الإضراب عن الطعام، وقال: "اليوم بدأ الإضراب عن الطعام في السجون ضد القمع والاستبداد والعزلة المشددة المفروضة على السيد عبد الله أوجلان، رغبتهم الوحيدة هي إنهاء هذا الظلم، وعلينا كشعب كردي ألا نقبل بهذا الظلم،  يجب أن نذهب إلى صناديق الاقتراع في 31 آذار، وندلي بصوتنا بضمير حتى نتمكن من فتح الباب أمام السلام، يمكن تحقيق السلام من خلال تحالفنا، إذا كنا متحدين، فلن تبقى أي مشكلة دون حل، ولهذا السبب نطلب من شعبنا استخدام صوته مع الوعي أن صوتهم يمكن أن يغير هذا النظام".

وتم الاستماع لمطالب واراء كبار السن بعد إلقاء الكلمات.

سيرت

زارت البرلمانية في حزب المساواة والديمقراطية الشعوب في أرزروم والمرشحة للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة إسطنبول ميرال دانش بشتاش في سيرت مع المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية سيرت عن حزبهم صوفيا آلاغاش ومحمد كايسي أصحاب المتاجر على طريق غورسه، حيث تم الترحيب بميرال دانش بشتاش والوفد المرافق لها بحرارة والتقط المواطنون صوراً مع ميرال دانش بشتاش ومرشحي سيرت، كما شارك إداري حزب المساواة وديمقراطية الشعوب وحزب الأقاليم الديمقراطية أيضاً مع الوفد.

فقد اجتمعت ميرال دانش بشتاش والوفد المرافق لها عند مدخل مبنى حزبهم واستقبلوا أصحاب المتاجر في مكتبهم في شلالي على طريق غورسه وسألوا عن أحوالهم، ورحب المواطنون بميرال دانش بشتاش والوفد المرافق لها بالتصفيق وتمنوا لهم الفوز في الانتخابات، وعقدت ميرال دانش بشتاش مع الحشد حلقات الدبكة أمام المكتب الانتخابي النسائي التابع لحزبها ثم واصلت زياراتها.

إزمير

عقدت منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إزمير اجتماعات مع الشعب في مقاطعتي كاراباغلار وبورنوفاي ضمن إطار الانتخابات، حيث استقل الشعب قافلة قبل الاجتماع في منطقة ليمون تابه في كاراباغلار، حول الحي ووصلوا إلى مكان الاجتماع، وشهد اللقاء الذي حضره العشرات من المواطنين حماسا كبيرا.

صرح المرشح للرئاسة المشتركة لبلدية إزمير من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب أكين بيردال، انه يجب حل القضية الكردية من أجل الديمقراطية والسلام، والعدالة، والعمل والعمال، وتابع اكين بيردال أنهم مدينون للأشخاص الذين فقدوا أرواحهم في هذا النضال، وقال: "عندما نستخدم أصواتنا، يجب أن نواجه ضميرنا ونصوت لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، قد يكون بعض الأشخاص مترددين في هذه العملية، لكن صوتوا".

مفهوم الإدارة المتعددة الثقافات واللغات

وتحدثت المرشحة للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة في إزمير توركان أصلان آغاج في الاجتماع الذي عقد في ساحة الجمهورية في بورنوفا، حيث سيديرون المدن ضمن إطار أسلوب تعدد اللغات، المعتقدات والثقافات.

جاوليك

نظمت منظمة الحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في جاوليك ضمن إطار الأعمال الانتخابية تدريبا في مبنى الحزب بخصوص أمن الانتخابات، وشارك في التدريب موظفو صناديق الاقتراع ومسؤولو المدارس، بعد انتهاء البرنامج التدريبي، قام الوفد المكون من المرشح للرئاسة المشتركة للبلدية جيجك أريج وإداري المدينة بزيارة المنازل في الأحياء، وتم خلال الزيارات تقديم معلومات حول أهمية استخدام الصوت وكيفية استخدامه، وقد اجتمع المواطنين هنا مع الوفد وقالوا: "فليتحد شعبنا".، عندما تكون مرشحتنا امرأة يمكننا حل مشاكلنا بسهولة أكبر، سنضع ختمنا تحت الدائرة تحت الشجرة."

ديلوك

وعقدت منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب فعالية انتخابية في مركز الناحية، وانضمت البرلمانية عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إسطنبول جيجك أوتلو، والمرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة في ديلوك، ومنظمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في المركز والناحية إلى الفعالية، وتم استقبال الوفد الذي جاء في بقافلة إلى ساحة الفعالية باهتمام كبير من قبل المواطنين.

وتحدث المرشح للرئاسة المشتركة للبلدية عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب رفعت دغدلن عن سياسات رئيس البلدية الحالي وقال: "هدفنا ليس الاستيلاء، بل خدمة للمستقبل".

’سنصبح بصوتاً قوي الرد في 31 آذار’

رد المرشح للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة في ديلوك من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب سلمان توتوملو، على كلمات رئيس جمهورية حزب العدالة والتنمية أردوغان ذات الدولة الفردية، شعب واحدة ودين واحد في الساحات وتحدث على النحو التالي: "في الإسلام، أولئك الذين يرفضون يطلق عليهم بالمرتدين، إنهم يشوهون القرآن والإسلام ويخدعون آلاف الأشخاص بهذه الطريقة، سنصوت لهم بقوة في 31 آذار".

كما قال جيجك أوتلو البرلماني في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إسطنبول، إنهم سيأتون إلى الانتخابات بمفهوم ديمقراطي وتعددي للبلدية.

رها/ برسوس

أجرى المرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية آيتن كايا ومسلم باران في ناحيتي برسوس ورها أعمال انتخابية في أحياء مركز النواحي وفي القرى، وبعد زيارة المنازل والمحلات التجارية في حي الجمهورية، اجتمع بالمواطنين في محطة الحافلات، كما طالبت المرشحة للرئاسة المشتركة للبلدية آيتن كايا بتقديم الدعم لحزبها في القرى.

هواغ

زاد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في منطقة هواغ أعماله اليوم في القرى، حيث أجرى المرشحان للرئاسة المشتركة للبلدية آيغون كابيكايالي وإسماعيل يلدز مع إداري حزب المساواة وديمقراطية الشعوب أعمال انتخابية في قرى جاتاك، زوروفا، تترهويك وجوغ رشيه، وكشف المرشحون الذين حظوا بدعم المواطنين عن مشاريعهم بعد الانتخابات.

خليلية

وكانت ناحية الخليلة المركزية إحدى النواحي التي زادت فيها الأنشطة في قراها، حيث زارت عائشة سوروجو برلمانية السابقة للمدينة، مع المرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية سما أتش وصبحي يلانجي القرى، وقد استقبل المواطنين في قرى سوروجو والمرشحين أوج كوناك، وكاينكلي، ونالجيهان، وآكتاش باهتمام كبير، وهنا استمع المرشحون إلى مشاكل الشعب ووصفوا مشاريعهم للحلول.

بيرجوك

كما واخذت البرلمانية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للمدينة ديلان كونت آيان مكانها بالأنشطة الانتخابية في منطقة بيرجوك، وأجروا أعمالهم كزيارات للقرية واجتماعات مع الشعب، بالإضافة لزيارة المرشحان للرئاسة المشتركة لبلدة في الناحية بيريفان إيلكايا ماناز ومحمد بغيت، المنازل في قرى يوكاري إنجيرلك، كاراباش، كاربابا، بوز تابه، سكيلي بوغورتلن وسوغيرلان.

كارا كوبرو

فيما استمر العمل من ثلاثة أقسام في ناحية كارا كوبرو المركزية، وقام المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية ريزان آيهان، ورضوان يافوز، إداريو حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في الناحية وأعضاء مجلس البلدية بزيارة قرى لورك، وجانبك، كايتر، نيفارغرم، وكولورا، واستمعت آيهان إلى مشاكل الشعب وقالت: "سننقذ أهلنا من المرتزقة الذين يفكرون في سرقة جهدهم".

التقت مجموعة العمل الثانية بنفس الطريق في القرى بالشعب، وتمت زيارة قرى هورزم، جيفتليك، سانجاك، كوشكوجو وبنارباشه كجزء من الأعمال، فيما قامت مجموعة العمل الثالثة بعملها في ناحية معشوق/سيران تابه، وقام إداري الناحية وفريق العمل التطوعي بتوزيع المنشورات المعدة التي تم إعدادها بشكل خاص حول موضوع أمن الانتخابات.

جزير

قامت منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في جزير مع المرشحين للرئاسة المشتركة لبلديات والشبيبة الأمميين الذين جاءوا من أوروبا بزيارة المنازل في أحياء ديرسكلي، إيساخا، توكي، كونوت وموصريه.

استقبل أهالي الحي المرشحين الذين جاؤوا إلى حي ديرسكلي بالتصفيق والزغاريد، وبدأوا بزيارة الحي مع المرشحين، وقد خرج أهالي الحي من منازلهم وتوجهوا مع المرشحين إلى أحياء إيساخا، توكي، كونوت وموصريه وتحولت الزيارة التي حضرها المارة أيضا إلى مسيرة حاشدة، ودأب المتظاهرون على ترديد شعارات "لا حياة بدون القائد"، "عاشت مقاومة السجون" و"سننتصر بالمقاومة".

واستقبلت النساء اللواتي خرجن من منازلهن بالتصفيق الحشد الذي جاء إلى توكي بحماس كبير، وعبّروا عن رفضهم للعزلة المفروضة على  القائد عبد الله أوجلان خلال الزيارات، وعرض المرشحون أوراق الاقتراع على الشعب وأبلغوا الشعب عن كيفية استخدام أصواتهم. وتم توديع المرشحين من القرية بترديد شعار "جزير فخورة بكم".

واستمر العمل طوال اليوم من ناحية أخرى في ناحيتي هزخ وسلوبي، وواصل الرؤساء المشتركين للبلديات للنواحي زياراتهم طوال اليوم كجزء من الأعمال الانتخابية.