تستمر فعالية مناوبة العدالة بإصرار على مدار أشهر

تستمر مناوبة العدالة التي بدأت في العديد من المدن للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وحل القضية الكردية.

استمرار فعالية مناوبة العدالة التي بدأت في العديد من المدن للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وحل القضية الكردية.

آمد

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في آمد في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ناحية ريزان في يومها الـ/111/، وارتدت الأمهات في المناوبة سترات كتبت عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية"، وتم ترديد شعار "عاشت مقاومة السجون" عدة مرات.

إيله

تستمر مناوبة العدالة في إيله التي بدأتها جمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في يومها الـ/53/ في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة، حيث زار برلماني حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيله زينب أودونجو ورستم روشتو تيرياكي، المرشحة عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيله للرئاسة المشتركة للبلدية كلستان سونوك، كما وانضم العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني أيضاً للزيارة، وقد تم إحياء ذكرى الكريلا ليلى آلتان (آرجين غارزان) و14 آخرين من مقاتلي الكريلا ضمن وحدات المرأة الحرة الذين ارتقوا إثر اشتباكات في 14 آذار عام 2012 في بدليس، كما تم ترديد شعار "المرأة، الحياة، الحرية"، "عاشت مقاومة السجون"، "لا حياة دون القائد" و"بالمقاومة سننتصر" عدة مرات خلال المناوبة.

وان

استمرار فعالية مناوبة العدالة التي أطلقتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين في وان في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطي في المدينة في يومها الـ/108/، بمشاركة العديد من الأشخاص، وردد في الفعالية عدة مرات شعارات "عاش القائد آبو" و"عاشت مقاومة السجون".

ماردين

يواصل أقارب المعتقلين وأمهات السلام في ناحية ستوره فعالية المناوبة التي أطلقتها في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ماردين في يومها الـ/77/، وقد زار العديد من الأشخاص المناوبة، وتم تقييم المواضيع الموجودة على جدول الأعمال.

وتحدثت غول بياز غونش من أمهات السلام في الفعالية وقالت: "نجلس هنا منذ 77 يوما، نريد أن تسمع الحكومة صوتنا وترفع العزلة وتفرج عن معتقلينا، لهذا ننظم فعالية المناوبة، هناك العديد من المعتقلين المرضى، ننظم المناوبة من أجل العدالة، هناك ضغوطات كبيرة على الشعب الكردي، لذلك سنواصل مناوبتنا حتى النهاية، سنجلس ونطالب بالعدالة إلى أن يتم إيجاد حل، ليساند الكل إرادتهم، معاً سنحرر القائد والمعتقلين".

إسطنبول

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأت في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إسطنبول في يومها الـ/104/، حيث ارتدى النشطاء سترات كُتبت عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية"، مرددين عدة مرات شعارات "عاشت مقاومة السجون"، و"عاش القائد آبو"، كما وزارت منظمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في بي أوغلو وبهجلي فلار، إداري جمخان غازية، أعضاء جمعية دعم الأشخاص الذين فقدوا أقاربهم في أناضول، منظمة الحزب الاشتراكي للمضطهدين في سلطان غازي ومجلس الشبيبة في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في غازي عثمان باشا، المناوبة.

وهنأ رئيس جمخان غازي، هزر كاراتاش، فعالية الأمهات وقال أنها ذات معنى كبير، وقال بير حسين أسن من المجلس أيضاً سينتشر موقف الأمهات الإنساني في عموم البلاد وستستمر مساندتهم للأمهات.

بينما قالت الأمهات أيضاً خلال الفعالية أنهم سيواصلون نضالهم إلى ان يتم رفع العزلة عن القائد عبدالله أوجلان والمعتقلين.