غولتان كشاناك تدعو أنقرة للانتفاض

وجهت المرشحة في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة في أنقرة غولتان كشاناك والمعتقلة، رسالة لنوروز أنقرة دعت من خلالها أنقرة للانتفاض.

تم تنظيم احتفالية نوروز في أنقرة تحت شعار "انتفض حان وقت الحرية والنصر"، وذلك بمشاركة آلاف الأشخاص، وكانت مشاركة الشبيبة لافتة للانتباه في الاحتفالية، فقد عقد المواطنين الذين دخلوا إلى الساحة حلقات الدبكة لمدة طويلة، كما وردد الحشد شعارات "عاش القائد آبو" و"الحرية للمعتقلين"، وحمل الحشد لافتات كتب عليها "ستصبح النهاية لا مثيل لها".

حيث بدأ البرنامج بالوقوف دقيقة صمت احتراماً للأشخاص الذين فقدوا حياتهم في سبيل نضال الحرية والديمقراطية، وقد تم ترديد شعار "الشهداء خالدون" خلال هذه الفترة، وتم قراءة رسالة المرشحة في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة في أنقرة غولتان كشاناك خلال الاحتفالية.

قرأت عضوة لجنة الهيئة المركزية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب جنان جالاغان الرسالة، هنئت غولتان كشاناك عيد نوروز على النساء، الشبيبة والشعب وأرسلت التحيات لأنقرة، وتابعت مستمرةً في رسالتها قائلة لقد اجتمعنا اليوم لنقول "أنقرة للشعب وليست للحكام". وأكدت كشاناك اجتمعنا هنا لنحول حماس 8 آذار وعيد نوروز إلى صناديق الاقتراع، كما ودعت غولتان كشاناك شعب أنقرة وقالت: "كان مطلب وإرادة نوروز واضحين، انتفضي أنقرة، وحققي الحرية والنصر، انتفضي أنقرة حان وقت السلام الاجتماعي. انتفضي أنقرة ها قد حان الوقت".