الدعوة للمشاركة في نوروز آمد خلال مناوبة العدالة

تستمر مناوبة العدالة في العديد من المدن، ودعت الأمهات للمشاركة غداً في احتفالية عيد النوروز.

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أُطلقت للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان والحل الديمقراطي للقضية الكردية، في العديد من المدن.

وان

تستمر الفعالية التي أطلقتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين في وان في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة في يومها الـ/104/، حيث زار العديد من إداريي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ناحية توش باي، والعديد من المواطنين المناوبة، وردد خلال المناوبة العديد من المرات شعارات "عاش القائد آبو" و"عاشت مقاومة السجون" كما تمت قراءة الرسالة التي أرسلتها شكران آيدن المعتقلة سجن سينجان النسائي.

وتحدثت آينه آتاباي خلال المناوبة وقالت: "يُضرب المعتقلين عن الطعام منذ 115 يوما للمطالبة بالعدالة ورفع العزلة، ونحن هنا لدعمهم، نريد ان تنتهي العزلة المفروضة على السيد عبد الله أوجلان، لا نعرف ما هو وضع السيد أوجلان ونريد أن نعلم، نريد الحرية والعدالة، يجب إيجاد حل لهذه القضية".

آمد

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في آمد تحت شعار "الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان والحل الديمقراطي للقضية الكردية" في يومها الـ/107/، وارتدى النشطاء المشاركين في المناوبة المستمرة في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية سترات كتب عليها "العزلة جريمة إنسانية".

وقالت خاتون أصلان، التي جاءت إلى المناوبة لتقديم الدعم: "ليس لدي معتقلين، لكنني أتيت إلى المناوبة العدالة لتقديم الدعم، ولترفع العزلة عن السيد عبد الله أوجلان، فإذا رفعت العزلة عنه، رفعت العزلة عن الجميع، دعوتي لعيد نوروز هو ألا يبقى أحد في منزله، إن عيد النوروز هذا مهم جدا بالنسبة لنا، سيصبح نوروز السلام والحرية".

انتهت المناوبة بترديد شعارات "عاشت مقاومة السجون" و"الحق، القانون والعدالة".

إيله

تستمر مناوبة العدالة في إيله التي بدأتها جمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في يومها الـ/48/ في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة، حيث زارت ناشطات حركة حرية المرأة، ومنظمات حزب الأقاليم الديمقراطية، حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيله، ومنصة العمل والديمقراطية في إيله والرئيس المشترك لجمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في مرمرة محمد شافي أرول، المناوبة.

وتحدث هنا الرئيس المشترك لحزب المشترك لجمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في مرمرة محمد شافي أرول، وقال: "على الرغم من أن السيد عبد الله أوجلان قد ترك إرثا عظيما للشعب الكردي، إلا أننا نرى أنه ترك هذا الإرث بالفعل للعالم أجمع".

وتم ترديد شعارات "المرأة، الحياة، الحرية"، "عاشت مقاومة السجون"، "لا حياة بدون القائد" و"بالمقاومة سننتصر"، وانتهت المناوبة بالغناء ورفع الشعارات.