نوروز أكدنيز: يجب أن نناضل من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان

 تحدث الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية جيغدام قليج أوجار، خلال حفلة عيد نوروز أكدنيز، وقالت: "يجب أن نناضل من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان".

خرج أهالي مرسين بمسيرة إلى ساحة التجمع تيرمل في منطقة أكدنيز، للمشاركة في احتفالات عيد نوروز تحت شعار "حان وقت الحرية والنصر"، وقد انضم آلاف من الأشخاص من سن السابعة والى سن السبعين، إلى الاحتفال، وكان أغلب المشاركين من النساء والشبيبة.

دخلت الحشود المشاركة إلى منطقة الاحتفال وهي تردد "عاش القائد آبو"، كما انضم أقارب السجناء وأمهات السلام الذين أطلقوا مناوبة العدالة إلى احتفالية نوروز، ورددوا الشعارات التي تطالب بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان. 

تلاها إيقاد شعلت نوروز، وقرأ النائب عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في مرسين، علي بوزان، تحليلات القائد عبد الله أوجلان بمناسبة نوروز.

حان وقت كسر العزلة في إمرالي

شارك المتحدث باسم مؤتمر الشعوب الديمقراطي، إسينجول دمير، باحتفال عيد نوروز، ونوه إلى استمرار نضالهم من أجل حرية السجناء السياسيين.

ونوه إسينجول دمير إلى العزلة في إمرالي، وقال: "حان وقت كسر عزلة إمرالي، لقد بدأ الوقت المناسب للحل الديمقراطي للقضية الكردية، ووقت ضمان الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، انه وقت الحرية".

عنوان الحل الديمقراطي في إمرالي

هنأت الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية جيغدام قليج أوجار عيد نوروز على الشعب.

ذكرت جيغدام قليج أوجار أن حكومة حزب العدالة والتنمية ، وحزب الحركات القومية، لا تملك حلولا للقضية الكردية، ونوهت إلى الانتخابات المحلية.

قالت جيغدام قليج أوجار: "سوف نعيد أكدنيز معاً، سوف نأتي بربيع حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، إلى أكدنيز".

اختتم احتفال عيد النوروز في أكدنيز بأغاني أمير أردوغان وسيميجر.