فعاليات مناوبة العدالة مستمرة

تستمر فعاليات مناوبة العدالة التي أطلقها أقارب المعتقلين للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، والحل الديمقراطي للقضية الكردية.

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين وحركة حرية المرأة في يومها الـ/43/، حيث زار المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية كوناك فاراشين غوموش، أحمد تورك والعديد من الأشخاص فعالية المناوبة التي تُنظم في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، كما تم ترديد شعارات "عاشت مقاومة السجون"، "المرأة، الحياة، الحرية" و"الحقوق العدالة" دون توقف خلال المناوبة، وأيضاً تم أداء الأغاني الكردية خلال المناوبة.

صرحت مدينة كايماز والدة بايرام كايماز المعتقل في السجن ذا النموذج F في تكير داغ قائلة: "أحيي مناوبة الأمهات ومقاومة السجون، ستكون جميع الأعين على نوروز آمد، اريد أن يصبح نوروز سبباً للسلام، لينتهي هذا الظلم، نضالنا مستمر لطالما هذا الظلم مستمر، لن ننحني للظلم، سنواصل نضالنا إلى أن يتحرر أوجلان، مفتاح السلام بيد أوجلان، ضحى مئات الشبيبة بأرواحهم في سبيل السلام والحرية، مبارك عيد النوروز على الجميع".

آمد

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في آمد في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في ناحية ريزان في يومها الـ/106/، وارتدى أقارب المعتقلين في المناوبة سترات كتبت عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية".

وقد أكد أقارب المعتقلين ان هناك نضال في السجون وانهم يريدون ان تتم قبول مطالب الشعب الكردي مشيرين إلى أنهم سيناضلون حتى النهاية.

هذا وتحدثت من أقارب المعتقلين سنيحة آتالاي في الزيارة وقالت: "يجب رفع العزلة المفروضة على قائدنا قبل أي شيء، ورفع العزلة المفروضة في كافة السجون، فلن يتحقق السلام ما لم يتم رفع العزلة، لينتهي هذا الظلم في تركيا والعالم".

انتهت الفعالية بترديد الشعارات.

ماردين

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأت في ماردين في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في يومها الـ/72/، كما وزار العديد من الأشخاص مناوبة العدالة وساندوا لنشطاء المشاركين في المناوبة، وأكدت أمهات السلام بأنهن ستواصلن فعاليتهن للمطالبة بالحرية الجسدية القائد عبدالله أوجلان ولأبنائهن.