مناوبة العدالة: سنواصل نضال المعتقلين

وجهت رسائل خلال مناوبة العدالة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدلله أوجلان، وقيل: "سنواصل نضال المعتقلين".

تستمر فعاليات مناوبة العدالة، التي بدأت للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدلله أوجلان، في العديد من المدن.

إسطنبول

تستمر مناوبة العدالة بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في مرمرة، في إسطنبول، لليوم السادس والثمانين، في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، في سلطان بيلي، وعلقت لافتات كتب عليها  "لنكسر العزلة لنبني حياة حرة، لنكن صوتا للسجون" و"من أجل العدالة، لنكسر العزلة، لنكن صوتا للسجون"، وارتدى الناشطون مآزر كتب عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية".

قام إداريو حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في كارتال ومالتيبي، حزب الأقاليم الديمقراطية، مؤتمر الديمقراطي الشعبي، وجمعية دعم ومساعدة أسر وأقارب المفقودين في الأناضول، بزيارة مناوبة العدالة لتقديم الدعم.

أثناء فعالية المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، تم أرسلت رسائل، وردد المشاركين شعارات "عاش القائد آبو"، و"المرأة الحياة الحرة" و"عاشت مقاومة السجون"، وسط أداء الأغاني الكردية.

آمد

تستمر فعاليات مناوبة العدالة التي انطلقت في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، في ريزان بآمد، تحت شعار "الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، والحل الديمقراطي للقضية الكردية"، في يومها الـ93، ارتدى الناشطون مآزر كتب عليها باللغتين الكردية و التركية "العزلة جريمة ضد الإنسانية".

استمرت مناوبة العدالة بترديد شعار"عاشت مقاومة السجون".

إيله

انطلقت مناوبة العدالة، بقيادة جمعية دعم أسر السجناء والمعتقلين في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية، في مدينة إيله، وتستمر في يومها الخامس والثلاثين، قام كل من الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية كسكين بايندير، وعضوة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيله زينب أودونكو، والمرشحة للرئاسة المشتركة لبلدية إيله كولستان سونوك، حركة المرأة الحرة ومنصة إيله للعمل الديمقراطي، بزيارة مناوبة العدالة، خلال الفعالية تحدث الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية كسكين بايندير، عن أهمية نضال الأمهات، وأشار الى إن هذا النضال اخرج المجتمع عن صمته، ورفع من وتيرة النضال.

وردد المشاركين شعارات "المرأة الحياة الحرية" و"عاشت مقاومة السجون" و"لا حياة بدون القائد" و"بالمقاومة سننتصر".

اختتمت نشاطات فعالية مناوبة العدالة بأداء الأغاني.

مرسين

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم أسر السجناء في جوكوروفا لليوم الثالث والتسعين، وشاركت أمهات السلام والفنانون في المدينة بمناوبة العدالة، وخلال الفعالية ردد  شعار "المرأة، الحياة، الحرية"، وتم الحديث عن مقاومة المعتقلين.

استمرت مناوبة العدالة باستقبال الزوار.

إزمير

تستمر مناوبة العدالة في إزمير في يومها الخامس والثلاثين، في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، في كارا باغلار، خلال المناوبة  تم قراءة الرسائل التي أرسلها الأسرى أثناء الإضراب، وردد أهالي السجناء شعارات "عاشت مقاومة السجون" و"المرأة الحياة الحرية" و"عاش القائد آبو"، وزار الفعالية قادة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب والعديد من المواطنين، واستمرت الفعالية بإداء الأغاني الكردية.

وان

تستمر مناوبة العدالة في مدينة وان، بقيادة جمعية دعم ومساعدة أسر السجناء والمعتقلين، لليوم الـ91، بمشاركة جمعية المحامين من أجل الحرية، وحركة المرأة الحرة، والعديد من الأشخاص، في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية. ألقت إحدى الأمهات، فاطمة أفجي، المشاركة في المناوبة، كلمة قالت فيها: "يقاوم أبنائنا عبر فعالية الإضراب عن الطعام، نحن نستمر بالمناوبة من أجل دعمهم، بدأت المشاكل الصحية لرفاقنا، إلى متى سوف يستمر هذا الظلم و القمع، مطلبنا الوحيد هو إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، في هذا الموطن تمارس هذه الأفعال ضد الكرد فقط، ولا يوجد عدالة، طالما نحن نحيا سوف نتابع نضال معتقلينا، نحن واثقين أن نضالنا سيكون لها نتائج، يجب عليهم أن يعملوا بذلك".

تلاها إلقاء كملة من قبل عضوة حركة المرأة الحرة أينور ساريكا، وقالت: "رفاقنا مضربون عن الطعام في السجون منذ 101 يوم، ونحن نحيي نضالهم، نحن في حركة المرأة الحرة، سنستمر في نضالنا بالميادين، مع استمرار ضغط المعتقلين في السجون، سنستمر في النضال حتى إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان وجميع المعتقلين السياسيين".

وردد المشاركين شعار"عاشت مقاومة السجون" و"المرأة الحياة الحرية" خلال الفعالية، واستمرت مناوبة العدالة بأداء الأغاني.