لن ينال الشعب حريته ما لم يتحرر عبد الله أوجلان

انطلقت فعاليات مناوبة العدالة في العديد من المدن، خلال الفعاليات تم توجيه رسالة "لن ينال الشعب حريته ما لم يتحرر عبد الله أوجلان".

تستمر مناوبة العدالة في العديد من المدن التي بدأت للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان و الحل السياسي للقضية الكردية،.

إزمير

 تستمر مناوبة العدالة في إزمير، نظم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب خيمة مناوبة العدالة في حي  تشمين، زار أعضاء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب  في ناحية أوديميش، وإداريين في حزب الأقاليم الديمقراطية والعديد من المواطنين مناوبة العدالة، أكد أقارب المعتقلين خلال فعالية مناوبة العدالة على استمرار فعاليات المناوبة حتى ترفع العزلة على القائد عبد الله أوجلان والمعتقلين السياسيين.  خلال مناوبة العدالة قرأت رسالة المعتقلين المضربين عن الطعام، وسط ترديد المشاركين شعار"عاشت مقاومة السجون" و"المرأة الحياة الحرية " و"عاش القائد آبو" عدة مرات.

تحدثت إحدى قريبات المعتقلين، شكرية تونش، خلال مناوبة العدالة، وقالت: "إن لم يتحرر القائد عبد الله اوجلان فلن يتحرر الشعب الكردي، العزلة لا تمارس بحق القائد آبو فقط، بل تفرض العزلة على الشعب الكردي ايضاً، إذا رفعت العزلة سوف يعم السلام على تركيا، وباستمرارها ستستمر الحرب، يعيش البلد كله تحت الضغط بسبب العزلة، أطفالنا يموتون بسبب الحرب، لا نريد أن نعيش ذلك، يجب على الكرد ألا ينسوا وجودهم وقضيتهم، عليهم أن يحموا الإضراب عن الطعام في السجون، مناوبة العدالة".

استمرت مناوبة العدالة بالغناء وترديد الشعارات.

إيله

استمرت مناوبة العدالة في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في إيله لليوم الثالث والثلاثين، وزار ممثلو الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية في المدينة المشاركين في المناوبة، ردد المشاركين شعارات "المرأة الحياة الحرية" و "لا حياة بدون القائد" و"بالمقاومة سننتصر" تم أداء أغاني المقاومة عدة مرات خلال الفعالية.

اسطنبول

انطلقت فعالية مناوبة العدالة بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في مرمرة، بإسطنبول، تستمر لليوم الـ84 في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أسنيورت، خلال الفعاليات رفعت لافتات "لنكسر العزلة لنبني حياة حرة،"، و"من أجل العدالة، لنكسر العزلة، لنكون صوت السجون"، وارتدى الناشطون مآزر كتب عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية" وزار الفعالية اليوم العديد من الأشخاص الى جانب تنظيمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في سانجاك تابه وأوسكودار.

تحدث  خلال مناوبة العدالة، الإداري في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إسطنبول، فكرت كارايل، ونوه إلى أن الشعب الكردي يمر بمرحلة، نضال طويلة، وذكر أن القائد عبدلله أوجلان يلاقي دعم، رغم كل الضغوطات التي تمارس، وقال: "أرسل تحياتي إلى الرائدين في مناوبة العدالة، الذين يضربون عن الطعام في السجون من أجل الشعب الكردي منذ 99 يوماً، لا تقتصر العزلة على القائد آبو فحسب، بل تشمل المحيط والشعوب، لقد دعم الشعب الكردي قائدهم في الأمس، ويستمرون بالدعم اليوم، نحن نرى هذا خلال الفعاليات والحملات، يجب على جميع الشعوب في تركيا والمنظمات المدنية، دعم النضال الكردي المشروع".

استمرت فعالية مناوبة العدالة بأداء الأغاني.

ماردين

تستمر مناوبة العدالة في ماردين، التي بدأها أهالي السجناء وامهات السلام، نوهت احدى أمهات السلام رمزية بهتشجي الى أهمية الفعالية، وأشارت إلى أنهم سيواصلون نشاطهم حتى إطلاق سراح القائد عبد الله اوجلان، وذكرت بهتشجي أن الشعب الكردي يجب أن يدعم مناوبة العدالة، وقالت: "دعم هذه الفعالية سيحقق حرية القائد عبد الله أوجلان، وحرية القائد عبد الله أوجلان تمثل حرية جميع السجناء".

خلال الفعالية تمت قراءة ومناقشة المقابلة مع محامي نيلسون مانديلا والتي نشرت في صحيفة يني ياشام، استمر تعليم اللغة الكردية، وردد المشاركين شعار "عاشت مقاومة السجون".