مناوبة العدالة: أساس الحل حرية عبد لله أوجلان

تستمر مناوبة العدالة في العديد من المدن، زار المشاركين في مناوبة العدالة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد لله أوجلان في إيله، مناوبة العدالة، وقد تم توجيه رسالة "لا يوجد بديل أخر سوى الحرية الجسدية للقائد عبد لله أوجلان".

تستمر مناوبة العدالة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد لله اوجلان، الذي يخضع لعزلة مشددة في سجن إمرالي من النوع F.

وان

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية مساعدة السجناء وأسر المعتقلين في مدينة وان، في يومها الـ70، وقد زار كل من جمعية البيئة واتحاد نقابات العمال المجتمعيين، وأعضاء اتحاد نقابات العمال الثورية، اليوم المشاركين بمناوبة العدالة، وقد زار حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيبكس وسكان بوزان وهاتونيا المشاركين بالمناوبة.

واكد رئيس فرع اتحاد اللاجئين (إمكلي سين) تيمور سايجيت، أن فعاليات مناوبة العدالة مهمة جداً، وقال سايجيت: "سندعم الفعالية بكافة الأساليب، يقع عبء مناوبة العدالة على جميع الأمهات في تركيا و كردستان، لتحقيق رغبة الأمهات في تحقيق السلام والمساواة، لتحقيق العدالة في أية بلد يجب تحقيق المساواة والسلام".

آمد

دخلت مناوبة العدالة التي نظمتها جمعية دعم ومساعدة اسر المعتقلين في وآمد، يومها الـ70، وقد زار العديد من الأشخاص الفعاليات التي أقيمت في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب فرع ريزان، وقد قام مديرو جمعية وان وفرع جنرال إيش رقم 78 بزيارة أقارب السجناء الذين يواصلون فعالياتهم في مناوبة العدالة.

وتحدث الرئيس المشترك لجمعية أمد 78 أحمد إرتاك، وقال: "نحيي المقاومة ونتمنى لها النصر، سيكون هذه اليوم مهماً في تاريخ الشعب الكردي، في هذه الثورة كان لمقاومة الأمهات دور كبير، وموضع احترام".

إيله

تستمر فعاليات مناوبة العدالة التي بدأت في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية، بمدينة إيله في يومها الثاني عشر، وقام المشاركين فرع قارس بزيارة أهالي الأسرى.

ورحب النائبان عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب نوروز أويسال أصلان، وعدالت كايا، بمقاومة الأمهات ووجها رسالة مفادها أنه "لا يوجد بديل للحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان".

صرحت عضو مجلس أمهات السلام سلطانة آزبوي أنه في كافة أنحاء العالم، يستمر النضال من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، واستمرت مناوبة العدالة  بالأغاني والشعارات.

مرسين

تستمر مناوبة العدالة بقيادة جمعية دعم ومساندة اسرى المعتقلين في جوكوروفا، في يومها الـ71، وردد المشاركين شعارات "المرأة، الحياة، الحرية"، "عاشت مقاومة السجون"، "لا حياة بدون القائد"، وقد شارك مجلس أمهات السلام في مناوبة العدالة.

قالت زينب ألاغاش من مجلس أمهات السلام: "إلى أن تنتهي عزلة قائدنا والسجون، سنواصل نضالنا، نريد العدالة والسلام، سنواصل مناوبة العدالة حتى يتم إطلاق سراح  قائدنا ".

استمرت مناوبة العدالة بصور الأمهات

أضنة

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية مساعدة أسر المعتقلين في أكدنيز بأضنة، في مبنى الجمعية، وصرحت أمهات السلام بأنهن سيقمن بعملهن من أجل القائد عبد الله أوجلان وأبنائهم في السجون.

ماردين

لا تزال فعاليات مناوبة العدالة التي بدأت في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية بماردين مستمرة، وشارك في الفعالية  أمهات السلام بمديرية قوسر وأهالي الأسرى، زار العديد من الأشخاص فعالية مناوبة العدالة.

ذكرت هافا زمور والدة جيهان أونر المعتقلة في سجن شاكران للنساء، إن ابنتها اعتقلت وهي مصابة بجروح والآن تتعافى منها، وقالت: "حكموا عليها بالسجن 150 عاماً، عمرها غير كافي لإكمال عقوبتها، وذلك وضع عبد الله أوجلان ايضاً، اليوم نقيم مناوبة العدالة من أجل السلام، نحن حراس الحرية، نريد إطلاق سراح جميع المعتقلين، وخاصة قائدنا نريد أن يكون قائدنا حراً".