مناوبات العدالة من أجل حرية القائد أوجلان مستمرة في 6 مدن

تستمر فعاليات مناوبات العدالة التي بدأت في العديد من المدن للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، بالزيارات والمشاركة الواسعة.

تتواصل مناوبات العدالة التي بدأت في العديد من المدن للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان الذي يتم أسره في السجن نموذج F ذا الحراسة المشددة في إمرالي، ولرفع العزلة وحل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية، اليوم أيضاً في العديد من المدن.

وان

تستمر الفعالية التي بدأتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين في وان في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة في يومها الـ/62/، حيث زار العديد من الأشخاص اليوم المناوبة، وتحدثت الرئيسة المشتركة أديبة بابور في المناوبة وقالت: "يجب البدء بإجراء لقاء مع عبد الله أوجلان.

ودعت بابور وزارة العدل واللجنة الدولية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي وأفادت: "لقد دخلت العديد من الأعمال غير القانونية حيز التنفيذ في هذا البلد من قبل الحكومة، وينبغي على وزارة العدل واللجنة الدولية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي التوجه فوراً إلى سجن إمرالي لمقابلة السيد عبد الله أوجلان".

وتم ترديد شعار "عاشت مقاومة السجون" على مدار الفعالية.

إسطنبول

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في مرمرة في إسطنبول وبمساندة أقارب المعتقلين في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أسنيورت في يومها الـ/54/، حيث تم تعليق لافتات كُتب عليها :سنكسر العزلة لبناء حياة حرة، كونوا صوتاً للسجون" و"سنكسر العزلة من أجل العدالة، سنصبح صوتا للسجون من أجل السلام" في صالة الفعالية، وارتدى النشطاء سترات كتب عليها باللغتين الكردية والتركية "العزلة جريمة  ضد الإنسانية " مرددين شعارات "عاشت مقاومة السجون" و"عاش القائد آبو".

كما وزار إداريي جمعية دعم الأشخاص الذين فقدوا أقاربهم في الأناضول، منظمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في كرتال وباغجلاري، أعضاء مجلس الشبيبة في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، إداريي لجنة الجمعيات في موش والعديد من الأشخاص النشطاء المشاركين في الفعالية، وتحدث الرئيس المشترك للجنة الجمعيات في موش حكيم توكماك خلال الفعالية، وقال: "أحي بكل احترام الأمهات المشاركات في المناوبة، ومثل أي وقت الآن أيضاً تنظم الأمهات الفعالية من أجل السلام، الإخوة، العدالة والديمقراطية، ونحن لجنة الجمعيات في موش نحي فعالية الأمهات هذه".

وذكر توكماك ما يلي بخصوص المسيرة الكبرى: "يشارك رفاقنا، نوابنا، الرؤساء المشتركين للمدن والنواحي وشعبنا في المدينة الكبرى في عموم كردستان في المسيرة الكبرى، من جهتنا نحي جميع المشاركين".

أضنه

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساعدة عائلات المحكومين والأسرى في أضنة أكدنيز في يومها الـ/63/، حيث واصل أعضاء مجلس شبيبة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أضنه الفعالية اليوم، حيث شاركت أمهات السلام في الفعالية، وقد ساند إداريي المؤسسات المدنية في فعالية المناوبة، وردد النشطاء دون توقف شعارات "عاشت مقاومة السجون"، وتحدثت هيلين باينا خلال الفعالية وقال: "منذ 36 شهر وتُفرض عزلة مشددة على القائد عبد الله أوجلان، معاً سننهي العزلة، سنصبح صوتا للمقاومين في السجون، دعوتنا لعموم شبيبتنا هي النضال من أجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد".

وشاهد الشبيبة فيما بعد فيلم “حصار سيلفرتوي”.

آمد

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في آمد في مبنى منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ناحية ريزان في يومها الـ/62/، وزار إداريو المساواة وديمقراطية الشعوب في بياس وإداريو ناحية لجه والعديد من المواطنين المناوبة، حيث واصلت جمعية دعم ومساندة عوائل مفقودي مهد الحضارة وجمعية دراسات اللغة والثقافة في مزبوتاميا الفعالية اليوم، وارتدى المتظاهرون سترات كتبت عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية".

ونوهت الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية في آمد سلطان ياراي خلال الفعالية إلى العزلة المشددة وقالت: "لا تقبل الأمهات العزلة المفروضة على السيد أوجلان ويواصلون فعاليتهم بإصرار لتحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، سنواصل فعاليتنا حتى النهاية".

كما ولفتت البرلمانية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آمد جيلان آكجا جوبولو الانتباه إلى الفعاليات التي تُنظم من أجل القائد عبد الله أوجلان، وتابعت: "تم البدء بالمسيرة الكبرى في قارس ووان، هذه المسيرة هي من أجل السلام لكردستان وتركيا، من أجل حل القضايا، تقع المسؤولية على عاتق الشعب التركي، وينبغي أن يأخذ بيد السلام الممدودة من وان وقارس، وسيمثلنا السيد أوجلان على طاولة السلام، ويحظى أوجلان بالقبول كقائد بالنسبة للشعب الكردي، هناك مطلب واحد فقط من الإضراب عن الطعام إلى مناوبة العدالة والمسيرة الوحيدة، وهو حرية السيد أوجلان، ويجب أن تبدأ عملية سلام جديدة، يجب أن تنتهي السياسات القذرة في أجزاء كردستان الأربعة".

وأيضاً تم ترديد العديد من المرات شعارات "عاشت مقاومة السجون ، "لا حياة دون القائد" و"المرأة، الحياة، الحرية"، فيما رددت الأمهات الأغاني.

إيله

تستمر مناوبة العدالة في إيله في يومها الـ/4/، وزار أقارب المعتقلين وممثلي منظمات المجتمع المدني الذين ينظمون الفعالية والعديد من الأشخاص لزيارة المناوبة، وتم ترديد العديد من المرات شعارات "عاشت مقاومة السجون"، "بالمقاومة سننتصر" و"المرأة، الحياة، الحرية ".

ماردين

تستمر مناوبة العدالة في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في ماردين حيث زار العديد من الأشخاص المناوبة، ورددت الأمهات في الفعالية مع الزائرين معاً أغاني كردية وقرأوا القصائد، ونوه المشاركين خلال الفعالية إلى "مسيرة الحرية الكبرى" وطالبوا الجميع بالمساندة والدعم، ولفتت ليلى كارا من أمهات السلام الانتباه إلى هدف الفعالية وذكرت ما يلي: "دعوتنا هي من أجل عموم شعبنا والأمهات؛ نحن هنا من اجل القائد والأخوة، هلموا لنتحد".

استمرت المناوبة بالزيارات.