مجلس عوائل الشهداء في قامشلو يطالب بالكشف الفوري عن وضع القائد عبد الله أوجلان

طالب مجلس عوائل الشهداء في مدينة قامشلو بالكشف عن وضع القائد عبد الله أوجلان الصحي، وذلك بعد عدة هزات ضربت مناطق بمحيط جزيرة إمرالي.

أدلى اليوم مجلس المرأة في مجلس عوائل الشهداء في مدينة قامشلو ببيان إلى الرأي العام طالب من خلاله بالكشف عن الوضع الصحي للقائد أوجلان، عقب الهزات التي ضربت مناطق بمحيط جزيرة إمرالي.

 

وقرأ البيان من قبل عضوة لجنة المرأة في مجلس عوائل الشهداء صباح حسين، بحضور جميع أعضاء وعضوات مجلس عوائل الشهداء وحركة المجتمع الديمقراطي واتحاد المعلمين ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار البيان إلى أن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان في معتقل إمرالي هي إحدى سياسات الأساسية التي تنتهجها العدو التركي والمتآمرين، كما هي امتداد للمؤامرة الدولية على القائد وشعوب المنطقة، إذ تؤدي هذه السياسات التي تهدف إلى كسر إرادة الشعوب بكل مكوناتها وأطيافها، إلى الإبادات العرقية ويسعون من خلال هذه التقاربات اللاأخلاقية إلى جرد الشعب الكردي من حقوقه في العيش المشترك بأمن وأمان.

ونوه البيان أن: خلال أسبوع واحد ضرب هزتين أرضيتين في جزيرة إمرالي ومحيطها، ونتساءل هل هي هزات مصطنعة تبعاً لسياساتهم أم هي ماذا، ولماذا جزيرة إمرالي.

وأكد البيان بأننا كمجلس المرأة في مجلس عوائل الشهداء نندد وبشدة هذه الممارسات التعسفية وندعو كافة الجهات المعنية بالقيام بعملها، وأن أي ضرر يلحق بقائدنا نحمل الدولة التركية مسؤوليتها بالدرجة الأولى، ونعاهد قائدنا بأننا سنناضل لأجل تحريره جسدياً، وسنفضح السياسات التي تحاول الدولة التركية من خلالها قطع التواصل بين القائد وشعوب المنطقة جميعاً، ونؤكد بأننا سنتبع نهج القائد وفكره بالحرية ووحدة الشعوب لإحياء مشروع الأمة الديمقراطية.