قوى الأمن الداخلي تكشف إحصائية قصف الاحتلال التركي على المنطقة

كشفت قوى الأمن الداخلي في إقليم شمال وشرق سوريا عن إحصائية قصف الاحتلال التركي على المنطقة منذ مساء يوم الخميس 24/10/2024 وحتى منتصف ظهر اليوم الجمعة. وأكدت أن دولة الاحتلال التركي قصفت المنطقة 40 مرة منذ ساعات الصباح حتى الآن.

أصدر المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في إقليم شمال وشرق سوريا، اليوم، بياناً كشف فيه إحصائية قصف الاحتلال التركي على مناطقنا منذ مساء يوم أمس الخميس 24/10/2024 وحتى منتصف ظهر اليوم الجمعة، جاء فيه:

"لم تتوقف الهجمات والاستهدافات الممنهجة لدولة الاحتلال التركي الفاشي على مناطقنا، فقد استهدف جيش الاحتلال التركي المزيد من المنشآت والأماكن الخدمية، ما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين.

الأماكن التي تم استهدافها كالتالي:

كوباني:

استهدف جيش الاحتلال التركي عبر طائرات مسيّرة عدداً من المنشآت والمراكز الخدمية والصحية في كوباني، وهي: (مشفى الأمل – مطحنة الحبوب – ملعب كوباني – صالة أفراح الفرات). كما طال القصف صوامع الحبوب، ما أدى إلى إصابة 8 عمال وفقدان أحد العاملين حياته.

إضافة لذلك، استهدفت طائرة مسيّرة حاجز تفتيش لقواتنا (حاجز جرابلس).

قامشلو:

استهدفت طائرة مسيّرة مرتين متتاليتين مؤسسة الأعلاف، كما تم استهداف نقطة لقواتنا مرتين أيضاً عبر طائرة مسيّرة.

تربه سبيه:

عاود جيش الاحتلال التركي استهداف نقطة نفط بالقرب من حقل عودة النفطي بقذيفتي مدفعية، كما استهدف حقل عودة النفطي مرتين عبر طائرة مسيّرة.

كما استُهدفت مصافٍ نفطية بالقرب من حقل عودة عبر طائرة مسيّرة بـ 17 ضربة متتالية.

ديرك:

استهدفت طائرة مسيّرة حاجز تفتيش لقواتنا.

كما تم استهداف معمل للأكياس 8 مرات متتالية عبر طائرة حربية.

عامودا:

استُهدِف حاجز لقواتنا على الطريق الواصل بين مدينتي عامودا والدرباسية عبر طائرة مسيّرة.

منبج:

استهدف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته المدنيين في القرى التالية: (المحسنلي – عرب حسن – بوزكييج – أم جلود – عون الدادات – أم عدسة – الفارات – الدندلية – قرت ويران – الكاوكلي – البويهج – المواسين) بأكثر من 25 قذيفة مدفعية.

كما قصف جيش الاحتلال القرى الشمالية، وسقطت القذائف على منازل المدنيين، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح متفاوتة.

عين عيسى:

استهدف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته الأهالي في القرى التالية: (كيتكانية – خربة البقر – صيدا) بأكثر من 10 قذائف مدفعية.

كما استهدف مخيم عين عيسى بأربع قذائف مدفعية.

زركان:

استهدف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته قرى (محرملة – عنيق الهوى – تل حرمل- ربيعات – تل الورد) إضافة إلى محطة محروقات أبو كرمو الواقعة جنوب بلدة زركان بـ 86 قذيفة مدفعية.

مناطق الشهباء:

جدّد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته قصف بلدة تل رفعت بأربع قذائف مدفعية، كما استهدف قرية تل سوسن ومحيط مخيم سردم، ما أسفر عن إصابة أحد المدنيين.

العدوان والقصف التركي ما زال مستمراً على مناطقنا دون توقف".