مؤتمر ستار: أُفشلت مخططات أردوغان الفاشي بتضامن وتضافر الشعب الكردي وأنصار الحرية

وجه مؤتمر ستار أحر التهاني لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM Partî) بفوزه في الانتخابات المحلية في تركيا وشمال كردستان، وأكد على أن بريادة المرأة سيكون النصر حليفهم دائماً.

أصدر مجلس مؤتمر ستار بياناً كتابياً هنأ فيه حزب المساواة وديمقراطية الشعوب على فوزه في الانتخابات المحلية في تركيا وشمال كردستان.

وقال البيان: "قال قائدنا إنّ عصرنا هو عصر حرية المرأة، لذا نرى كيف تلعب المرأة الكردية دورها وتؤدي مهامها في جميع أنحاء كردستان، ولا سيما خلال الانتخابات المحلية في شمال كردستان، فقد لعبت دوراً بارزاً وقوياً في حماية الكرد لأصواتهم وإثبات وجودهم والحفاظ على هويتهم في جميع المدن والقرى، لقد فاز الكرد في 75 مدينة بجهود عظيمة وأفشلوا مخططات حزب العدالة والتنمية الفاشي، هذا الحزب الذي يسعى بجميع الطرق والأشكال إلى القضاء على الكرد، لكن تضامن الشعب الكردي وأنصار الحرية أفشلت مخططات أردوغان الفاشي".

واختتم البيان بالقول: "إنّنا في مجلس مؤتمر ستار، نزفّ بمحبتنا الخالصة وسعادتنا العارمة، أحرّ التهاني لحزب المساواة والديمقراطية للشعوب والشعب الكردي في شمال كردستان ونؤكّد على أنّه بريادة المرأة سيكون النصر حليفنا الدائم".