مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 12 شباط 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة المسيرات الكبيرة التي تنظم من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان والتطورات المتعلقة بذلك.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

- صرح عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان، أن إمرالي هو نظام إدارة مشترك يُدار من خلال الإبادة الجماعية، وقال: "يجب على الشعب الكردي والقوى الديمقراطية الثورية أن يشعروا جيداً بحقيقة الهجوم المدمر على القائد آبو".

- ذكر لوري كولونفاي، من المشاركين في مسيرة بازل - ستراسبورغ الطويلة، أن نظرته للعالم تغيرت بمجرد معرفته للقائد عبد الله أوجلان، وقال: "أوجلان علمنا ثقافة المقاومة، ومن أجل كسر العزلة وضمان حريته، كان المستحيل أن أبقى صامتاً".

- قالت الأمهات خلال مناوبة العدالة في آمد: "نطالب بحرية السيد عبد الله أوجلان، الهدف من هذه مسيرة الحرية هو تحقيق العدالة والمساواة والإنسانية، يجب على الجميع أن يتبنوا مسيرة الحرية".

- أدان مجلس الرئاسة العامة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مؤامرة 15 شباط، ودعا إلى المشاركة في حملة الحرية التي ستدخل مرحلتها الثانية مع 15 شباط، كما دعا إلى تصعيد مستوى المقاومة لدحر المؤامرة الدولية.

- أصدرت اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK) بياناً في العام الـ 25 لمؤامرة 15 شباط الدولية وقالت: "فلنستنفر من أجل انتصار حركة الحرية العالمية".

- تحررت الرقة من الأثر المدمر للحرب واحتلال "داعش" واتخذت خطوات نحو إعادة التنمية، إن التغيير والتحول في المدينة يبعث بالأمل.

- ذكرت عضوة مركز أبحاث علم المرأة "جنولوجيا" في مقاطعة عفرين والشهباء، شيرين حسن، أنه يجب على كافة النساء المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، لأنه خلق ثورة الانبعاث.

ـ حملة المبادرة الشعبية السورية لحرية القائد: القائد يواجه العزلة المشددة وحملة الإضراب عن الطعام تتصاعد