مناوبة العدالة: لا يمكننا البقاء في منازلنا، سنساند إرادتنا

تم توجيه رسالة "لا راحة لنا إلى يتم حقيق الحرية الجسدية لقائدنا" خلال المناوبة.

استمرت فعالية المناوبة التي بدأت بهدف المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وحل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية اليوم أيضاً في العديد من المدن.

إسطنبول

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم عوائل السجناء والمعتقلين في مرمرة في إسطنبول وبمساندة أقارب المعتقلين في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أسنيورت في إسطنبول في يومها الـ/55/، حيث تم تعليق لافتات كُتب عليها "سنكسر العزلة لبناء حياة حرة، كونوا صوتاً للسجون" و"سنكسر العزلة من أجل العدالة، سنصبح صوتا للسجون من أجل السلام" في صالة الفعالية، وارتدى النشطاء سترات كتب عليها باللغتين الكردية والتركية "العزلة جريمة ضد الإنسانية " مرددين عدة مرات شعارات "عاشت مقاومة السجون"  "عاش القائد آبو"، وزار كل من إداريي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في نواحي باشاك شهير، زيتون بورنو، كادكوي واوسكودار، جمعية الصداقة الثقافية، واتحاد جمعيات بانوس، جمعية باتنوس في سانجاك تابه في إسطنبول، جمعية مساعدة ودعم أسر الأقارب المفقودين في الأناضول وجمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في مرمرة والعديد من المواطنين العالية.

وتحدث عضو لجنة الإدارة جمعية الصداقة الثقافية توركان دميرجي خلال الفعالية قائلاً منذ مئة عام والظلم ممارس بحق الشعب الكردي وبانهم يساندون النضال ضد الظلم، تابع دميرجي:" في الوقت ذاته نحن أصدقاء نضال الحرية للشعب الكردي الشريف، في تاريخ الشرق الأوسط بأكمله، كان الشعب الكردي من أكثر الشعوب التي عانت من القمع، المذابح، التعذيب، المنع والنفي، تاريخ الشعب الكردي هو تاريخ الظلم والنضال ضد الظلم، باعتبارنا اشتراكيين فإننا ندعم دون قيد أو شرط نضال الشعب الكردي في الشرق الأوسط، سنكون دائما مع نضال الشعب الكردي إلى أن يتحرر، هناك نضال في السجون، على كل الذين يقولون بأنهم بشر أن يصبحوا صوتاً للسجون، على الجميع مساندة مقاومة الأمهات والنساء، على كل المجتمع التعاطف مع مناوبة العدالة".

كما وقال فينجا أكمان خلال المناوبة وقال: "ليساند الجميع إرادته، لا يمكننا الجلوس في منازلنا، ويجب ألا نجلس، ولا راحة لنا ما لم يتحرر القائد، يجب أن نحرر قائدنا وحان الوقت أن يكون بيننا، الحرية قريبة".

وذكرت عائشة سارحان ايضاً من المواطنين الذين زاروا النشطاء: "سنخرج قائدنا من هناك، سنقاوم مثل كل مرة، أحي بكل احترام مقاومة ونضال القائد، يجب ألا يقف شعبنا، قاومنا إلى الآن من الآن فصاعداً أيضاً سنقاوم حتى ننتصر".

ماردين

تستمر مناوبة العدالة في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في ماردين حيث استلمت أمهات السلام وأقارب المعتقلين في ناحية ستوره المناوبة اليوم، وزار المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية مارين في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب والعديد من المواطنين المناوبة، وتم ترديد الأغاني خلال الفعالية وتمت قراءة القصائد.

وتحدث المشاركين في الفعالية خلال المناقشات عن أهمية فعالية الإضراب عن الطعام، مناوبة العدالة ومسيرة الحرية الكبرى التي بدأت للمطالبة بالحرية الجسدية لعبد الله أوجلان وحل القضية الكردية، وطالب النشطاء من الأشخاص جاؤوا للزيارة الى عدم الحد من زياراتهم والحديث عن مسيرة الحرية وحرية عبد الله أوجلان عند كل باب يقرعونه.

فيما قالت كوجر اونجو من أمهات السلام وأقارب المعتقلين في الفعالية بان اخوها معتقل منذ ثلاثين عام وأضافت: "دعوتنا لكافة الأمهات والرفاق هي مساندة المناوبة".

كما وقالت عطية بولغان من أمهات السلام أيضاً بأنهم يريدون تحقيق نتيجة ضد العزلة وتابعت: "لتكن هناك حرية، وليفرج عن المعتقلين لتنتهي الحرب. نطالب بالنصر والحرية، أُحي المشاركين في المسيرة والمعتقلين".

وان

تستمر الفعالية التي بدأتها جمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين في وان في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة في يومها الـ/63/، حيث زار إداريي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ألباك وأهالي الحي سون هانه اليوم الفعالية، كما تم ترديد العديد من المرات شعارات "عاشت مقاومة السجون" و"عاش القائد آبو".

أضنه

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساعدة عائلات المحكومين والأسرى في أضنة أكدنيز في يومها الـ/64/، حيث واصل أعضاء مجلس شبيبة حزب المساواة والديمقراطية في أضنه الفعالية اليوم، أمهات السلام موقعهن في الفعالية، وقد ساند إداريو المؤسسات المدنية فعالية المناوبة، وردد النشطاء دون توقف شعارات "عاشت مقاومة السجون"، وطالب المشاركين في الفعالية المستمرة التي تُنظمها أمهات السلام للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وجميع المعتقلين وردد المشاركون عدة مرات شعارات "عاشت مقاومة السجون".

مرسين

تستمر مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساعدة عوائل مفقودي مهد الحضارة في جوكوروفا في مبنى الجمعية، وطالبت أمهات السلام والفنانين الذين كانوا مشاركين في الفعالية بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

وقالت ماشالله شاكر من أمهات السلام اللواتي تشاركن في مناوبة العدالة بأن نضالهن للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وكافة المعتقلين مستمر.

واستمرت مناوبة العدالة بترديد الأغاني.

آمد

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي بدأتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في آمد في مبنى منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ناحية ريزان في يومها الـ/63/، وارتدى المتظاهرون سترات كتبت عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية".

وزار العاملين في مجال الثقافة والفنون والفنانين من مركز دجلة الفرات الثقافي، ما ميوزك، مسرح مدينة آمد، سينما الشرق الأوسط المناوبة، وتستمر الزيارات لمناوبة العدالة طوال اليوم، وغنى فنانو Ma Music الأغاني الكردية بالدف والطبول.

وردد على مدار الفعالية شعارات "عاشت مقاومة السجون"، "لا حياة دون القائد" و"المرأة، الحياة، الحرية".

إيله

تستمر مناوبة العدالة في إيله التي بدأتها TUAY-DERفي يومها الـ/5/ في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة، وانضم الرئيس المشترك لـ MA TUHAY-DER محمد شافي وأعضاء مجلس الشبيبة في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للمناوبة، واستمرت المناوبة بحماس كبير وسط ترديد الأغاني الكردية.