ممثلة مسد في واشنطن تشيد بجهود المكونات السورية في إرساء الأمن والاستقرار

أشادت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، خلال ندوة، بدور الكرد مع جميع المكونات السورية في تأسيس الإدارة الذاتية ودحر مرتزقة داعش وإرساء الأمن.

حديث ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية، سينم محمد، جاء في ندوة حول الكرد في العراق وسوريا وإيران وتركيا عقدها مركز الثقافات في جامعة جورج تاون الأمريكية في واشنطن، والتي حضرتها كممثلة عن الكرد في سوريا.

في حين حضر عن العراق ممثلة حكومة جنوب كردستان، طريفة عزيز، وعن الكرد في تركيا المدير التنفيذي لمعهد السلام الكردي السيد جران اوزكان، وعن الكرد في إيران ممثل حزب الديمقراطي آراء، بالإضافة لعدد من طلاب جامعة جورج تاون وأيضاً مهتمين بالشأن الكردي.

وتميزت الندوة، والتي نشر خبرها الموقع الرسمي لمجلس سوريا الديمقراطية، بإثارة البروفيسور في جامعة جورج تاون السيد دافيد فيليبس لأبرز الملفات ذات الصلة بالقضية الكردية، بالإضافة لذلك خصصت الندوة جزءاً للمناقشة

خلال الندوة الحوارية تحدثت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية سينم محمد عن الكرد في سوريا جغرافياً واستعرضت وضع الكرد قبل الأزمة السورية وبعدها.

وأشارت للجهود الحثيثة التي قام بها الكرد جنباً إلى جنب مع جميع المكونات السورية في تأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، مشيرة إلى الدور الكبير الذي قاموا به في تحرير المناطق السورية من تنظيم داعش الإرهابي وإرساء الأمن في كامل المنطقة.

وفي معرض كلمتها استعرضت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية أبرز التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه المنطقة.

كذلك تحدثت محمد عن مشروع الإدارة الذاتية، وقدمت رؤية مجلس سوريا الديمقراطية للحل في سوريا، مؤكدة على أهمية ضمان حقوق الكرد وجميع المكونات السورية السياسية والثقافية في دستور سوريا المستقبل.

وكما تطرق المشاركون في الندوة الحوارية إلى واقع الكرد في الأجزاء الأربعة، وأكدوا من خلالها على ضرورات إيجاد سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات التي يواجهها الكرد معاً.