مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 3 نيسان 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة الفعاليات المناهضة للاستيلاء على البلدية الكبرى لمدينة وان.

- انتقل رئيس المحكمة الجنائية العليا الخامسة في آمد أرهان جاويش أوغلو، الذي ينحدر من سولهانلي ومن عائلة متواطئة، من حزب الطريق القويم (DYP) إلى حزب العدالة والتنمية، ومن المعروف أن جاويش أوغلو كان متورطاً في القيام بأعمال قذرة أثناء عمله في مدينة وان.

- أعرب الحقوقيون عن استيائهم الشديد حيال الاستيلاء على البلدية الكبرى لمدينة وان، وذكروا أن أردوغان كان قد أشار إلى حدوث مثل هذه الهجمات خلال العملية الانتخابية.

- بعد قرار إجراء الانتخابات في بلدية جورنه رش من جديد، بناءً على طلب حزب العدالة والتنمية، أكد مرشح حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، سرحان بيداش، على أنهم سيفوزون مرة أخرى.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع و روج آفا والأحداث المتعلقة بها.

- بمشاركة البروفيسور الدكتور محمد رفعت الإمام والرئيس المشترك لجامعة كوباني وعضو أكاديمية أوجلان للعلوم الاجتماعية شرفان مسلم ومنسق المبادرة العربية، الكاتب الكبير إلهامي المليجي  وعدد من الأكاديميين العرب والكرد، تقام ندوة أكاديمية بمناسبة ذكرى ميلاد القائد أوجلان.

- يشيّع أهالي مقاطعة الفرات جثمان الشهيد ديار بكو إلى مزار الشهيدة دجلة بمدينة كوباني في تمام الساعة 11:00.

- أهالي مقاطعة منبج يؤكدون أن امتلاك قوات الدفاع الشعبي لسلاح مضاد للطيران المسيّر يحمي كافة المكتسبات التي تحققت بفضل فكر وفلسفة القائد عبد لله أوجلان ويساهم بهزيمة العدو المحتل.