مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 29 آذار 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع و روج آفا والأحداث المتعلقة بها.

- متابعة التجمعات الجماهيرية واجتماعات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب المعنية بالانتخابات المحلية.

- تحدثت مرشحة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة للبلدية، بيسرن أورهان، حول توفير الأمن والأعمال الانتخابية في ديرسم، وقالت: "في الـ 31 من آذار سيكون النصر لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ديرسم، فحزب المساواة وديمقراطية الشعوب لا يمكن تكون بدون ديرسم، ولا يمكن لـ ديرسم أن تكون بدون حزب المساواة وديمقراطية الشعوب".       

- أكد المحامي فيسال أوك، المدير المشترك لجمعية الدراسات القانونية والإعلامية (MLSA)، أنه لا ينبغي فقط تأمين صناديق الاقتراع في الانتخابات، بل يجب أيضاً تأمين المرحلة الانتخابية برمتها.

- أكدت مرشحة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب للرئاسة المشتركة لبلدية قوسر، حمدية بيلاك توركاي، أن الشعب يريد أن يتسلم أولئك الذين يمثلون إرادتهم الواجبات المنوطة بهم.

- دعا فنانون من حركة مزوبوتاميا للثقافة والفن الديمقراطي الشعب إلى المشاركة في الإدلاء بالأصوات لصالح حزب المساواة وديمقراطية الشعوب DEM Partî في انتخابات 31 آذار.

- ذكرت أرزو سفاش، إحدى مرشحات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب لمنصب الرئاسة المشتركة لبلدية قرس، أن هذه الانتخابات مهمة للغاية بالنسبة للشعوب، وقالت: "دعونا ندير أنفسنا ومدننا سويةً مع بعض".

- ستعقد أكاديمية الحداثة الديمقراطية مؤتمراً تحت عنوان "العلم-الفكر السياسي الثوري لكردستان من أجل المجتمع" في مدينتي ليوبليانا وكوبر في سلوفينيا في نيسان المقبل.

-كيف يراقب الكرد انتخابات أمريكا؟.. ممثلة "مسد" بواشنطن توضح لوكالة "فرات"

-سلطات الديمقراطي الكردستاني تواصل التكتم على مصير الصحفي سليمان احمد 

-كيف استهدفت الدولة التركية القطاع التعليمي في عفرين