مجلس سوريا الديمقراطية يهنئ المسيحيين حلول عيدي أكيتو والقيامة

هنأ مجلس سوريا الديمقراطية الشعب الآشوري السرياني والطوائف المسيحية في إقليم شمال وشرق سوريا وعموم سوريا، بحلول عيدي؛ رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو) والفصح المجيد (عيد القيامة)، وتمنى أن تكون سنة عامرة بالسلام والأمان والرخاء.

هنأ مجلس سوريا الديمقراطية عبر برقية، اليوم، حلول عيدي أكيتو وعيد القيامة، وجاء فيها: 

"بمناسبة حلول أعياد؛ رأس السنة البابلية الآشورية «اكيتو» وعيد الفصح المجيد «عيد القيامة»، يرفع مجلس سوريا الديمقراطية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشعب الآشوري السرياني والطوائف المسيحية في شمال وشرق سوريا وعموم البلاد، متمنّياً أن تعود هذه المناسبات بالخير والسلام والسعادة على جميع شعب المنطقة.

 تُعدّ هذه المناسبات من السمات المشرقة لبلدنا سوريا، إذ يزخر مجتمع شمال وشرق سوريا بالتعددية ويموج بتنوّعه الحاضن للجميع، ويمثّل حالة من الغنى والثراء تؤثر إيجاباً على الإنتاج الثقافي والفكري للشعب السوري، ويُعدّ نموذجاً استثنائياً للعيش المشترك والتآخي بين مكونات المنطقة.

نتمنى أن تكون سنة عامرة بالسلام والأمان والرخاء، ونهاية لكل المآسي في سوريا وعموم المنطقة والعالم، وأن نحكّم العقل وننتهج الحوار في حلّ جميع الأزمات والصراعات وأن نخطو بعيداً عن الاستبداد والتطرّف والدمار.