مبادرة نون لحرية أوجلان: 4 نيسان يعني ولادة المرأة الحرة والمجتمع الحر

أكدت مبادرة نون لحرية أوجلان، عبر بيان، أن الرابع من نيسان يعني ولادة المرأة الحرة والمجتمع الحر وولادة أيديولوجية وفلسفة ديمقراطية حرة.

أصدرت مبادرة نون لحرية أوجلان، اليوم، بياناً كتابياً بمناسبة ميلاد القائد عبد الله أوجلان المصادف لـ 4 نيسان من كل عام.

هنّأت المبادرة القائد عبد الله أوجلان بمناسبة ميلاده، وباركت النساء والشعوب التي تناضل للخلاص من الأنظمة الدكتاتورية والرأسمالية بهذه المناسبة، مؤكدة أن 4 نيسان تعني ولادة المرأة الحرة والمجتمع الحر وولادة أيديولوجية وفلسفة ديمقراطية حرة.

وأشارت المبادرة في بيانها إلى أن ميلاد القائد عبد الله أوجلان يعد نقطة تحول للشعوب التواقة إلى الحرية، ولأجل تحقيق حرية القائد الجسدية، أكدت المبادرة "سنفشل كل المؤامرات وسنواصل النضال والمقاومة تحت شعار "حان وقت الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان"، حتى نحقق الحرية الجسدية لقائدنا".

وسلطت مبادرة نون لحرية أوجلان الضوء على مقاومة القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي، وقالت: "هذا القائد العظيم ما زال يناضل ضد سياسات الضغط من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط، ونحن نناضل معه لبناء مستقبلنا، وسنعمل جاهدين على تحرير القائد جسدياً ونبني مستقبلنا ومستقبل أولادنا مع القائد، لقد علمنا كيف نصنع استراتيجية خلق الحياة من الموت وهذه الوسيلة الأولى للخروج من أزمات الشرق الأوسط".

وشددت المبادرة: "على شعوب الشرق الأوسط تكثيف نضالها والاستمرار في دفاعه المشروع وتنظيمه إلى أن تقتنع القوى المتسببة في الأزمات باستحالة استمرارها في الحروب الباطلة، وأن تتجه إلى درب الحل الديمقراطي وإطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان".

ودعت المبادرة المجتمع الدولي كذلك لجنة مناهضة التعذيب (CPT) للخروج عن صمتهما، وإبداء موقف صارم حيال جرائم تركيا بحق القائد عبد الله أوجلان والضغط عليها لتحقيق حرية القائد.