مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 2 تشرين الأول 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

- أكد عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني دوران كالكان، أنه إذا تم تعزيز النضال ضد نظام التعذيب والإبادة في إمرالي، فسيتم تحقيق النتيجة حتماً، ودعا الجميع إلى التعبئة العامة من أجل التجمع الجماهيري المقرر إقامته في 13 تشرين الأول الجاري.

ـ ذكرت أليف برك، عضوة أكاديمية علم المرأة، أن الأيديولوجيات السائدة تهاجم فكر حرية المرأة، وقالت: "ستعمل المرأة على تنظيم نفسها من خلال نضالها ومقاومتها بشعار "المرأة، الحياة، الحرية" وإضعاف الأيديولوجيات السائدة".

ـ الشهيد حاجي، الذي انضم إلى صفوف حزب العمال الكردستاني ضد قمع النظام، استشهد على يد الحزب الديمقراطي الكردستاني في متينا عام 1995. وقال شقيقه محمد أحمد: "على الشعب الكردي أن يتحد ويقف في وجه تعاون الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الدولة التركية".

ـ أجرت وكالة فرات للأنباء أول حوار مع بروين يوسف الرئيسة المشتركة الجديدة لحزب الاتحاد الديمقراطي، أجابت خلاله على عدد من الأسئلة والموضوعات الشائكة حول مؤتمرهم الأخير وموقفهم من الأوضاع في سوريا.

ـ تنظم المبادرة الشعبية اجتماعاً في حديقة القراءة في مدينة قامشلو، بصدد المؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان.