مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا يدعو للتنديد بالهجوم الاحتلالي في متينا

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا الشعب الكردي وأصدقائه إلى الخروج إلى الميادين والساحات للتنديد بالهجمات الاحتلالية للدولة التركية على متينا.

أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) بياناً حول هجمات دولة الاحتلال التركي على متينا قال فيه أن "جيش الاحتلال التركي بدأ هجوماً احتلالياً في متينا بالمروحيات الهجومية والطائرات الحربية والمدافع".

وجاء في البيان: "لقد بدأت الدولة التركية بالتواطؤ مع الحزب الديمقراطي الكردستاني هجوماً احتلالياً في متيناً من أجل الإبقاء على الحكومة المُنهزمة في مواجهة موقف الملايين من أبناء الشعب في انتخابات 31 آذار، وبذلك أظهرت مرة أخرى وجهها المعادي للكرد".

وأعلن في البيان أن دولة الاستعمار والاحتلال التركي تهاجم مكتسبات وقيّم شعب كردستان من خلال خطة الانهيار، وتريد تحقيق النتائج من خلال الاحتلال والمجازر، وأضاف البيان "إن مقاومة الشعب الكردي ونضال مقاتلي الحرية أفشلوا هذه الخطط واحدة تلو الأخرى، وقد فشلت خطة التصفية والانهيار للدولة التركية.

وكما هو الحال دائماً في تاريخ كردستان، فإننا نرى اليوم أيضاً أنه عندما لا تستطيع دولة الاحتلال التركي تحقيق النتائج بجيشها وقواتها الاحتلالية، فإنها تريد الحصول على النتائج من خلال القوات المتواطئة، وعندما ننظر إلى تاريخنا، نجد أن العديد من المقاومات تمت تصفيتها من خلال العملاء.

وتريد دولة الإبادة والاحتلال التركي التي دخلت في مأزق أمام النضال، ارتكاب المجازر والقضاء على النضال بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK)، وتمكن المحتلون في هذه الهجمات الشديدة من إطالة عمرهم بسبب الخيانة، وقد تسببت هذه العقلية بطلب من صدام بتكبد الشعب الكردي في جنوب كردستان لخسائر فادحة.

ولأن الكرد لم يكونوا منظمين ومتحدين في القرن العشرين، فقد انقسموا وقُمعت الانتفاضات بدعم من العملاء، لكن التاريخ علمنا أن دولة الاستعمار التركي لا تثق حتى بالكرد العملاء، وبعد القضاء على المنتفضين قُتل العملاء أيضاً، إن تنظيم ونضال شعب كردستان يتمتع بالقوة والوعي لجعل القرن الحادي والعشرين قرن الحرية لشعبنا".

وورد في البيان أن دولة الاحتلال التركي بدأت هجوماً احتلالياً بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني ضد مقاتلي الكريلا الذين يخوضون نضال الكرامة والشرف لشعب كردستان في مناطق الدفاع المشروع، وقيل: "إن الهجوم هو ضد عموم شعب وقيّم كردستان، وعلى كل كردستاني مخلص لأرضه وقيّمه وشعبه أن يجعل من الوقوف ضد هذه السياسات القذرة واجباً وطنياً بالنسبة له وأن يصعد مستوى النضال.

إن اليوم هو يوم حماية مكتسبات شعب كردستان بروح الوحدة الوطنية، وتعزيز المقاومة ضد سياسات العدوان والمجازر والاحتلال التي تمارسها الدولة التركية من أجل حماية المستقبل.

وإننا باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، ندعو كافة أبناء ومثقفي كردستان إلى وضع مصالح ومستقبل شعب كردستان فوق كل اعتبار في مواجهة الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني، وإعلاء أصواتهم في كل مكان من أجل هزيمة هذه السياسات القذرة".