"على اللجان الحقوقية الإسراع والضغط على الدولة التركية للكشف عن وضع القائد"

استنكر مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء خلال بيان جميع ممارسات التعسفية التي تنتهجها الدولة التركية الفاشية بحق القائد أوجلان، وناشد كل شعوب العالم المحبة للسلام والحرية أن يتكاتفوا مع بعضهم البعض للدفاع عن القائد الأممي.

أصدر اليوم مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء بياناً يطالب بالكشف السريع عن وضع القائد عبد الله أوجلان.

وجاء في نص البيان: "في ظل المؤامرة الكونية ضد إرادة الشعب الكردي في شخص القائد عبد الله أوجلان تستمر منذ 26 عاماً حتى هذه اللحظة، وسط صمت دولي.

إن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وفرض العقوبات الانضباطية، تبعث في نفوسنا ونفوس الملايين من أبناء شعبنا وشعوب المضطهدة القلق على صحته وسلامته على وجه الخصوص، وخاصة بعد الهزات الأرضية التي ضربت بالقرب من إمرالي، إذ تفرض كل هذه الأحداث على المعنيين في اللجان الحقوقية، الإسراع والضغط على الدولة التركية للكشف عن وضع القائد.

وأضاف: إن السياسة المتبعة في إمرالي تهدف للقضاء على ثقافة المقاومة والحرية، لكننا نؤكد بأن الدولة التركية الفاشية لن تستطيع بأساليبها كسر إرادة القائد آبو، الذي أثّر عن طريق نهجه على المجتمعات المقهورة والمظلومة، وما نشاهده اليوم من خلال الحملة العالمية من اًجل حرية القائد ما هو إلا إثبات لارتباط الشعوب بأفكاره.

وتابع، إننا ندين ونستنكر بأشد عبارات كل ممارسات التعسفية التي تقوم بها الحكومة الفاشية الأردوغانية بفرض وتشديد حالة العزلة والتجريد على القائد آبو والتي تعد منافية للقوانين والمبادئ الانسانية، وإلى جانب ذلك ندين ونستنكر الصمت الدولي والمنظمات التي تدعي بالحقوق والحريات ونحمل هذه المنظمات التي يدعون الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمسؤولية الكبرى حيال هذه.

كما نناشد أبناء شعبنا في الوطن والمهجر بالإسراع والخروج إلى الساحات لتشكيل الضغط على المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان والتي بدورها تستطيع الضغط على الحكومة الفاشية لأنهاء العزلة والكشف عن مصير القائد آبو.

وأيضا نناشد كل شعوب العالم المحبة للسلام والحرية أن يتكاتفوا مع بعضها البعض لأجل الحماية والدفاع عن القائد الاممي الي يعد منبر ورمز الحرية والتحرر لكل الشعوب المضطهدة، و التدخل في هذا الموضوع لأجل معرفة ما يجري في إمرالي والظروف الغامضة الذي يعيشها القائد في السجن الانفرادي المعزول.

الموت للحكومة أردوغان الفاشية

الحرية الجسدية للقائد آبو.

لا حياة بدون القائد

عاشت مقاومة إمرالي