لجنة الفعاليات في مقاطعة الفرات تعلن عن سلسلة فعالياتها بمناسبة نوروز

كشفت لجنة الفعاليات في مقاطعة الفرات عن سلسلة فعالياتها بمناسبة نوروز، كما أعلنت عن مكان احتفالية نوروز المركزية يوم 21 آذار في مقاطعة الفرات.

مع بدء احتفالات نوروز 2024 في إقليم شمال وشرق سوريا، أعلنت لجنة الفعاليات في مقاطعة الفرات برنامج احتفاليات نوروز لهذا العام، وأكدت أن فعاليات الاحتفال بنوروز وإيقاد شعلة نوروز، ستنظم في كافة النواحي بشكل يومي. كما كشفت اللجنة عن مكان احتفالية نوروز المركزية يوم 21 آذار في مقاطعة الفرات.

وعنها، قالت عضوة لجنة الفعاليات في مقاطعة الفرات ماجدة حسون "سيُحتفل بنوروز 2024 بحماس كبير، وستعم الاحتفاليات بنوروز، كافة نواحي مقاطعة الفرات بشكل يومي، لكن الاحتفالية المركزية ستكون يوم 21 آذار في مدينة كوباني".

ونوّهت ماجدة إلى أن العديد من الفرق الفنية ستشارك في احتفالية نوروز هذا العام، التي من المقرر أن تبدأ الساعة 10.00.

وقالت: "على الرغم من الهجمات الأخيرة للدولة التركية التي استهدفت الساحة التي تقوم فيها احتفالية نوروز، لكننا سنشعل شعلة نوروز في تلة مشته نور مجدداً، شعلة نوروز التي ستوقد على تلة مشته نور ستكون رداً على العدو".

وكانت الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الفرات أوقدت شعلة نوروز، صباح اليوم، وهنأت عموم الشعوب الكردستانية بهذه المناسبة، عبر بيان أُدلي به أمام مبنى الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الفرات.