مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 23 نيسان 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

ـ صرحت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، بسي هوزات إنه يجب على النساء تنظيم أنفسهن وتعزيز دفاعهن، كما يجب عليهن خوض النضال من أجل بناء حياة حرة.

- أوضح الرئيس المشترك لمؤتمر الوطني الكردستاني KNK، أحمد كاراموس، إن الهجمات التدميرية الجديدة على الشعب الكردي لا يمكن هزيمتها إلا من خلال تحالف قائم على أساس الوحدة الوطنية.

ـ مع المشاريع التعاونية التي تم تطويرها في مقاطعة عفرين-الشهباء تم تقديم التضامن والمساعدة، فضلاً عن التنمية الاقتصادية، وفي غضون عامين، انضمت 5 آلاف و200 عائلة إلى 789 مشروعاً تعاونياً.

ـ استذكر حزب الحرية في ميزوبوتاميا (MOP) ضحايا الإبادة الجماعية لمجزرة سيفو التي تم ارتكابها في عام 1915 وأدان قوات الإبادة الجماعية.

ـ صرح الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية DBP كسكين بايندر أن الحكومة تريد الاستفادة من العداء ضد الكرد من أجل منع انهياره سلطتها.

ـ في زيارة هدفها استكمال حلقات المؤامرة على الشعب الكردي، وصل الرئيس التركي أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العراق، وتمتد قدماه إلى إقليم كردستان، في لقاء لا يتسع فقط إلا لحليفه البارزاني.

ـ قال شريف شاهين سفير مصر السابق في العراق، أن زيارة أردوغان للعراق تأتي وسط العديد من الملفات الشائكة على رأسها الانتهاكات التركية ضد الكرد في شمال العراق.

ـ يستعد مزارعو الرقة لاستقبال موسم الحصاد المُقبل عبر تصليح وتأهيل الحصادات الزراعية، وسط تقديم هيئة الزراعة والري الدعم اللازم، واتخاذ التدابير الاحترازية لتفادي نشوب الحرائق.