كتاب خاص بمناسبة السنوية الـ 75 لميلاد القائد عبد الله أوجلان

سيتم عرض أول كتاب على شكل رواية مصورة حول القائد عبد الله أوجلان، بعنوان "الحرية ستنتصر - حياة عبد الله أوجلان بالرسومات" خلال حفل سيُعقد في برلين يوم الـ 4 من نيسان الجاري.

ويتحدث الكتاب المصور عن حياة القائد عبدالله أوجلان، منذ طفولته إلى شبابه، ومن سنوات الدراسة إلى مرحلة الانخراط السياسي، وتأسيس حزب العمال الكردستاني وسنوات أسره في جزيرة إمرالي، وفي السيرة الذاتية المصورة التي ستنشر بمناسبة ذكرى ميلاده الـ 75، يروي أوجلان بلسانه كيف قضى طفولته في كردستان وكيف أصبح سياسياً بعد سنوات الستينيات، ويتم التأكيد في الكتاب على الأهمية التي يوليها أوجلان لحرية المرأة ونظرياته مثل تعريف الكونفدرالية الديمقراطية التي تُعتبر مهمة بالنسبة لنضال هذا العصر، كما يشير الكتاب أيضاً إلى المشروع الاجتماعي الديمقراطي في روج آفا.

وكاتب ومؤلف الكتاب المصور هو كاتب القصص المصورة الأسكتلندي شون ميخائيل ويلسون، الذي يعيش في اليابان، وقام بإعداد صوره المصور الكردي كاكو، الذي يعيش في إسبانيا.

وتم الإعلان أن الكتاب المصور سيتم نشره يوم الـ 4 من نيسان باللغات التركية والكردية والألمانية، كما سيتم إعداده ونشره أيضاً باللغتين الإنكليزية والعربية ولغات أخرى لاحقاً. 

وسيجري تقديم والتعريف بالكتاب المصور في برلين، وستقدم فرقة فاراشين للرقص عروضها الفنية في حفل إطلاق الكتاب والتعريف به. 

وقال ريمار هيدار، الذي ترجم العديد من كتب القائد عبد الله أوجلان إلى اللغة الألمانية، أن السياسي خطيب دجلة، والناشطة السياسية إستيلا شميد، وكاتب الرواية المصورة شون ميخائيل ويلسون، والسياسي يورن إيسيغ غوتشميدت، والسياسية ديلاك أوجلان، والبروفسور أندريج غروبيتش، وحسن كانيرش ممثل دار النشر مايمان، وممثلة حزب شين فين في أوروبا مارتينا أندرسون، وبول كافاناغ، والفنان روتيندا، سيحضرون حفل إطلاق والتعريف بالكتاب.