"حزب العمال الكردستاني ميلاد جديد بالنسبة لنا"

هنئت الرئيسة المشتركة لناحية صرين فاطمة الملا، الذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني على كافة الشعوب، وقالت: "تأسيس حزب العمال الكردستاني ليس فقط طريق حرية لأجل الشعوب فحسب، إنما من أجل النساء أيضاً".

تحدثت الرئيسة المشتركة لناحية صرين فاطمة الملا، لوكالة الفرات للأنباء، حول يوم 27 تشرين الثاني، الذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني.

وأكدت "الملا" في حديثها أن تأسيس حزب العمال الكردستاني أصبح أمل حياة جديدة لكافة القوميات والأمم في المنطقة وتابعت: "كان تأسيس حزب العمال الكردستاني انبعاثاً جديداً لأمتنا العربية أيضاً، وكأمة عربية، نحن ايضاً كنا عبيداً للسلطة وفُرض علينا كافة أنواع العنف، لكن مع ظهور الحركة الآبوجية وإعلان الإدارة الذاتية تأسست حياة جديدة بالنسبة لنا، لذلك هو انبعاث لنا أيضاً، بدأت حركة حزب العمال الكردستاني بستة أشخاص، وها هي اليوم وصلت لملايين الأشخاص، القائد آبو قائد جميع الأمم، ونضال الحرية  يخاض من أجل كافة الأمم".

وأشارت "الملا" إلى أنه ومع تأسيس القائد عبد الله أوجلان للحركة، حرر المرأة أيضاً من العبودية وتابعت: "فتح القائد آبو أعيينا ضد نظام العبودية الذي كان مفروضاً علينا منذ آلاف السنين، مع ظهور الحركة تغير كل شيء، نسير من الظلام نحو النور، وهذا كله بفضل القائد آبو، نبارك يوم تأسيس حزب العمال الكردستاني على شعوب العالم برمتا، هذا ميلادنا ونحن فخورون بهذا الميلاد".

واختتمت فاطمة الملا حديثها بالإشارة إلى هجمات دولة الاحتلال التركي قائلة: "تهاجم دولة الاحتلال التركي بشتى الطرق والأساليب من أجل قمع فكر الأمة الديمقراطية وهزيمة قواتنا الكريلا، يجب أن نعلم أن الشعب العربي أيضاً سيواصل النضال ضد هذه الهجمات حتى النهاية وإنه سيدعم ويساند قواته".