حركة الثورة المتحدة للشعوب: ذكرى الرفيق باران سرحد سيبقى دائماً حياً في نضالنا

استذكرت حركة الثورة المتحدة للشعوب عضو اللجنة المركزية لحزب الشيوعي الماركسي اللينيني وعضو المجلس العام للحركة الثورة المتحدة للشعوب باران سرحد، في الذكرى الرابعة لاستشهاده وقالت: "سنأجج نار الثورة في كل مكان!"

نشرت اللجنة التنفيذية للحركة الثورة المتحدة للشعوب بياناً مكتوبا بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد عضو اللجنة المركزية لحركة الثورة المتحدة للشعوب وعضو المجلس العام للحركة باران سرحد.

قالت حركة الثورة المتحدة للشعوب ""HBDH في بيانها: "في هذه العملية التي نمر بها بالعام التاسع من النضال، ننحني إجلالً وإكباراً لشهدائنا الخالدين الذين أوصلونا إلى يومنا هذا، وخلال الـ 8 السنوات الماضية، خضنا نضالاً لا مثيل له في عشرات الساحات وقدمنا تضحيات عظيمة، وأحد رفاقنا الذين قدموا تضحيات، والذي لعب دوراً رائداً في تطوير هذه الحركة وتعزيزها، هو الرفيق باران سرحد، الذي فارقنا جسدياً منذ 4 سنوات.

وقيل في البيان: "إن فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية تواصل هجماتها بأصعب الطرق، حيث تعد هجمات الاحتلالية على روج آفا، وممارسة الفاشية ضد إنجازات حركة الحرية الكردية، جرائم الحرب، على الرغم من أن العالم كله بات يلتزم الصمت ضد هذه الجرائم، ألا إن حركة الثورة المتحدة للشعوب التي برزت الوعي الأممي وتأسست في هذا السياق من أجل حرية شعب تركيا وكردستان، لها أهمية تاريخية، لقد عمل باران سرحد في الجبهات الأمامية لإنجاز هذه المهمة التاريخية.

مما لا شك فيه أن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية كانت على دراية تامة بمهام أحد كوادر وقادة حركة الثورة المتحدة للشعوب باران سرحد، ولذلك اختارته وتسببت باستشهاده، فهذه سياسة خاصة التي تنتهجها الدولة الفاشية كأسلوب ضد حركة الثورة المتحدة للشعوب وتستهدف رواد حركتنا، لذا يعتبر حركة الثورة المتحدة للشعوب ""HBDH هجمات الاغتيال التي تنفذها العدو ضد الكوادر القيادية للثورة بمثابة هجمات ضد حركتها ويؤكد بالرد القوي عليها.

كان رفيقنا باران سرحد عضو اللجنة المركزية لحزب الشيوعي الماركسي اللينيني وعضو المجلس العام للحركة الثورة المتحدة للشعوب يدرك بمهمته التاريخية، وكان واحداً من أكثر الأشخاص الذين عملوا من أجل الثورة والاشتراكية، كان باران سرحد رائد خطه، وسعى جاهدا إلى تهيئة الظروف للثورة في كل مجال شارك فيه، وبرز بمبادرته وموقفه الذي ينتج حلولاً للمشاكل.

لقد أصبح الآن فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ومرتزقته أكثر خوفاً، إن مقاتلي الثورة الموحدة ينتفضون دائماً في وجه الدولة التركية، نحن نأخذ هذا التصميم من باران، نوبار، اولاش، شاهين، سينان، دلال، آينور وجرن، ولن نتوقف ابداً حتى نقضي على العدو، سننتقم لهم ونأجج نار الثورة في جميع أنحاء بلادنا! وسيبقى ذكرى رفيقنا باران سرحد حياً في نضالنا!"