"هناك عشرات السجينات المريضات في السجون"

ذكرت لجان فرعي جمعية حقوق الإنسان في أنقرة وإسطنبول أن هناك ما لا يقل عن 74 سجينة مريضة، وطالبت بإطلاق سراحهن فوراً.

لفتت مبادرة الحرية للسجناء المرضى التي تأسست برعاية جمعية حقوق الإنسان فرع أنقرة ولجنة السجون التابعة لجمعية حقوق الإنسان فرع إسطنبول، في فعالياتها هذا الأسبوع بمناسبة 8 آذار، اليوم العالمي للمرأة العاملة، الانتباه إلى حالة السجينات المريضات.

وخصصت مبادرة الحرية للسجناء المرضى فعاليتها هذا الأسبوع للسجينات المريضات في سجون منطقة وسط الأناضول الوسطى، وأدلت نوراي جفيرمن، عضوة لجنة الإدارة المركزية لجمعية حقوق الإنسان، ببيان نيابة عن أعضاء المبادرة الذين تجمعوا أمام فرع جمعية حقوق الإنسان في أنقرة، وذكرت نوراي جفيرمن أنه وفقاً للنتائج التي توصلوا إليها، توجد حوالي 32 سجينة مريضة في سجن سينجان للنساء وسجن بنيان المغلق في قيصري للنساء في منطقة وسط الأناضول. 

إسطنبول

عقدت لجنة السجون التابعة لفرع جمعية حقوق الإنسان في إسطنبول "الاجتماع F" رقم 624 الذي تعقده كل أسبوع، هذا الأسبوع، أمام مبنى جمعيتهم، وتم خلال الفعالية التذكير بالوضع الصحي للسجينات المريضات في سجون منطقة مرمرة، وتمت قراءة البيان الصحفي من قِبل أعضاء لجنة السجون في جمعية حقوق الإنسان، خديجة أوناران وميرال نرجس شاهين.

وخلال الفعالية، تم الإعلان عن وضع 42 سجينة مريضة، من بينهم سجينات في حالة خطيرة، في سجون بكركوي، مرمرة (سيليفري)، كاندرا، كبزا، بورصة ودوزجا في منطقة مرمرة.