الخبر العاجل: قوات حكومة دمشق تقصف مرتزقة الاحتلال التركي في قرية كباشين بناحية شيراوا

حلب تحتضن أعمال كونفرانس خاص للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان

نظمت اليوم كل من المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان ومؤتمر ستار كونفرانساً تحت شعار "فلسفة الحياة الحرة للقائد آبو هي الحل لكل أزمات الشرق الأوسط" بمناسبة الذكرى السنوية الـ 26 للمؤامرة الدولية.

انطلقت أعمال الكونفرانس قبل قليل، في صالة ستار لايت الواقعة في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، بمشاركة حوالي 400 شخص من المثقفين والكتاب والسياسيين والناشطين ومناصري حركة حرية كردستان وعوائل الشهداء.

وعلق في مكان الكونفرانس صور القائد عبد الله أوجلان في مختلف المحطات التاريخية التي مر بها، إلى جانب عدد من أقواله الشهيرة مثل "إن الأمل بالنصر أقدس من النصر".

وبحسب اللجنة التحضيرية للكونفرانس، فإن برنامج الكونفرانس، بعد الوقوف دقيقة صمت سيتضمن قراءة محور وحيد بعنوان "المؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان أسبابها وتداعياتها"، من قبل الناطقة باسم المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان بحلب، آمنة خضرو.

وكما سيتخللها سنفزيون حول المحطات التاريخية للقائد عبد الله أوجلان في مختلف الميادين النضالية التي قادها.

وإلى جانبها هناك كلمات، باسم كل من مؤتمر ستار، المبادرة النسوية لحرية القائد عبد الله أوجلان، وغيرهم من الجهات، بالإضافة إلى وجود مداخلات عبر خدمة السكايب لصحفيين وكتاب من مصر وفرنسا.

بالإضافة إلى فتح باب النقاش أمام المشاركين للإدلاء بآرائهم حول الموضوع.

وسيختتم الكونفرانس أعماله ببيان ختامي يتضمن مجمل الأعمال وفحوى النقاشات الحاصلة خلاله، وسيقرأ من قبل الناطقة باسم المبادرة النسوية لحرية القائد عبد الله أوجلان بحلب فهيمة حمو باللغة العربية، ومن قبل المتحدث باسم المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان بحلب منان جعفر باللغة الكردية.

وتستمر أعمال الكونفرانس الآن بإلقاء كلمة من قبل عضوة المبادرة النسوية لحرية القائد عبد الله أوجلان بحلب ومراسلة jin news ميديا مقتاد.