مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 30 نيسان 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

ـ صرحت عضوة منسقية منظومة المرأة الكردستانية جيكدم دوغو أن القائد عبد الله أوجلان وهب نظامه، نضاله، أفكاره ومشاعره للمرأة والإنسانية، وقالت: "إذا قمنا بتوسيع حملة الحرية من أجل القائد سنكون قادرين على ضمان حريته الجسدية".

ـ لفتت عضوة لجنة السجون لحزبي العمال الكردستاني وحرية المرأة الكردستانية روزرين أوجلان، الانتباه إلى حملة المقاطعة للسجناء، وقالت إنها المرة الأولى التي يتم فيها خلق عملية راديكالية على هذا المستوى.

ـ دعت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني الحركات الاشتراكية والديمقراطية إلى اتخاذ موقف ضد العزلة في إمرالي والمشاركة في حملة الحرية.

ـ أوضحت الدكتورة فيكي سينتاس الأستاذة المشاركة في جامعة سيدني للقانون في أستراليا أن حرية القائد عبد الله أوجلان هي السبيل الوحيد للسلام والحل السياسي للقضية الكردية.

ـ قال فضيلة الشيخ أحمد تركي وهو العالم الأزهري في مداخلته أن عبد الله أوجلان قدوة وأن الشعب الكردي له فضل في إنزواء الجماعات الإرهابية.

ـ اتفق الحضور في ندوة إطلاق كتاب "أوجلان مسيرة نضالية تحدت الصعاب وإبداع فكري تخطى الجدران" التي أصدرته دار المحروسة لعدد من المثقفين والسياسيين أعضاء المبادرة العربية مؤلفي الكتاب، في إصدار بيان يطالب بالإفراج الفوري عن القائد عبدالله أوجلان.