الإدارة الذاتية الديمقراطية: الشهداء هم ضمانة النصر وأمان المستقبل

استذكرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بمناسبة يوم الشهداء، جميع الشهداء، مؤكدة أنّ الشهداء ضمانة النصر وأمان المستقبل، وبتضحياتهم سيبقون مصدر العزيمة والقوة نحو تحرير المناطق المحتلة وبناء مجتمع الحُر الديمقراطي.

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بياناً كتابياً، نشرته على مواقعها الرسمية، بمناسبة يوم الشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا، الذي يصادف الـ 25 نيسان من كل عام، بدءاً من عام 2017.

عرّف البيان بالشهيد، ورمزية الشهادة والشهداء لدى مجتمع إقليم شمال وشرق سوريا، وبالنسبة للإدارة الذاتية الديمقراطية.

ونوّهت الإدارة الذاتية الديمقراطية في بيانها، لما قدمته شعوب الإقليم من شهداء وامتزاج دماء المكونات في مسار النضال ولمنع العبث بمستقبل الإقليم.

وأشار البيان إلى الظرف لاعتماد يوم الـ 25 من نيسان يوم الشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا بالقول: "يُصادف الخامس والعشرون من نيسان يوم الشهيد في شمال وشرق سوريا، اليوم الذي قصف به العدوان التركي بطائراته الحربية جبل قره جوخ في نيسان 2017، واستشهد إثر العدوان كوكبة من الشهداء".

استذكرت الإدارة الذاتية الديمقراطية في بيانها، شهداء الهجوم، وشهداء إقليم شمال وشرق سوريا، وهنأت شعوب الإقليم على ما يملكه من ميراث عظيم وتاريخي، وأكدت أنّ "شهداءنا ضمانة النصر وأمان المستقبل، وبتضحياتهم سيبقون مصدر العزيمة والقوة نحو تحرير مناطقنا المحتلة وبناء مجتمعنا الحُر الديمقراطي".

وجددت الإدارة الذاتية الديمقراطية عهدها، بالتأكيد على التزام مسيرة الشهداء وبذل كل ما تملك من طاقات وإمكانيات حتى تحقيق أهدافهم التي ناضلوا وضحوا بحياتهم من أجلها.