بدران أوزتورك: كردستان وطني، وستقبلون بهذا

صرح رئيس المؤتمر المجتمع الكردستاني بدران أوزتورك خلال الأعمال الانتخابية في وان أنه سيرد الشعب في انتخابات 31 آذار على الأكاذيب والمغتصبين وقال: "كردستان وطني، ستقبلون بهذا".

اجتمع حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إطار أعمال الانتخابات المحلية في ناحيتي بايزآفا ووستانه في وان مع الشعب.

وشارك كل من أعضاء مجلس الشبيبة في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ناشطات حركة المرأة الحرة والعديد من الأشخاص في الاجتماعات.

هذا وتم استقبال أوزتورك والوفد من قبل المواطنين الذين ارتدوا الملابس الكردية التقليدية وعقد الحشد حلقات الدبكة لفترة طويلة.

حيث تم الترحيب بالمرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية بايزآفا، مقدس كاراكوج ومحمد طاهر أرتاش والرئيس المشترك لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب ويسي ديليكجي، وتحدثوا مع الحشد عن مشاريعهم.

أفاد بدران أوزتورك في كلمته إن حكومة حزب العدالة والتنمية والحركة القومية يريدان تدمير الثقافة واللغة الكردية وإنها تشن منذ 50 عاما حربا قذرة ضد الشعب الكردي حيث فقد آلاف الأشخاص أرواحهم خلال هذه العملية، وفي الوقت نفسه جدد أوزتورك طلبه في رفع العزلة عن عبد الله أوجلان ونوه إلى رغبة الشعب في السلام والحرية.

وقال أوزتورك إن الشعب الكردي أظهر إرادته في كل مكان وسيعزز إرادته في انتخابات 31 آذار.

أشار أوزتورك أن الشعب الكردي سيواصل نضاله رغم كل الصعوبات وقال: "الآن هو وقت الحرية وسنناضل من أجل الحرية" تابع أوزتورك حديثه: "سيذهب شعبنا في 31 آذار، إلى صناديق الاقتراع وسيرد بشكل جيد على الكاذبين والمغتصبين. سيقول الشعب الكردي في إجابته؛ حتى لو تم الاستيلاء على إرادتنا، فنحن هنا، كردستان وطني، وسيقبلون بهذا الاسم".

ذهب الوفد بعد إلقاء الكلمات إلى وستانه وتم استقبالهم هنا بحماس كبير، تحدث كويرا آكتين وروكنتين هاكان المرشحين للرئاسة المشتركة لبلدية وستانه عن مشاريعهم وأبدت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في وان غولشن كورته أيضاً رفضها للعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وأضافت: "يريدون خنق المجتمع من خلال العزلة"، وذكرت غولشن كورته أهمية الانتخابات المحلية وقالت بأنهم سينتصرون.