مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 4 نيسان 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة احتفالات وفعاليات بمناسبة ميلاد القائد عبد الله أوجلان.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

- متابعة الأحداث بعد الانتخابات المحلية التي جرت في 31 آذار في شمال كردستان وتركيا.

- قيّم عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني مصطفى قره سو نتائج الانتخابات المحلية التي جرت في 31 آذار، وقال إن الكرد والقوى الديمقراطية حققوا الفوز في الانتخابات، وهُزمت عقلية الإبادة الجماعية.

- قيَّم محمد زكي إيرمز، النائب عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في شرناخ، محاولة الاستيلاء على بلدية وان وقال: "لا يمكن لأحد أن يقف أمام إرادة هذا الشعب، لقد شهدنا على هذا في وان مرة أخرى".

واعتبرت منظمة KCDK-E الانتفاضة والمقاومة في مدينة وان بمثابة علامة فارقة، وقالت: "أظهر الصعود الاجتماعي للشعب الكردي أنه قادر على الفوز بالمقاومة".

ـ قيم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E الانتفاضة والمقاومة في وان بأنها ميلاد جديد، وقال: "لقد أظهرت الانتفاضة الشعبية للكرد أنه قادر على تحقيق انتصارات عظيمة من خلال المقاومة".

- تزداد حالة الصحية للمعتقل المريض ناجي أجار خطورة، وطالبت شقيقة ناجي أجار، نبهات أجار، إطلاق سراح شقيقها فوراً حتى يتمكن من تلقي العلاج.

- لا تزال الحرب بالوكالة مستمرة في المنطقة والتي ظهرت في أوضح صورها بعد الحملة الإسرائيلية في قطاع غزة عندما فتحت جبهات أخرى سواء في اليمن أو سوريا والعراق.

- آثار تكوين حكومة مدنية في ولاية الجزيرة التي سيطر عليها الدعم السريع، الذعر من شبح انقسام السودان بين حكومتين، وهو أول شكل إداري لهذا الانقسام، منذ قيام الحرب، منذ عام تقريبا.