صدور العدد السادس لنشرة العزلة

صدر العدد الجديد من نشرة العزلة، الذي يلفت الانتباه إلى مستوى العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان والمعتقلين السياسيين.

تطرق نشرة العزلة، التي نُشر عددها الأول في 1 تشرين الأول 2023، بالحديث عن تقويم العزلة، فيما تناول العدد الأخير العزلة المفروضة، والطلبات غير المستجابة، ولامبالاة اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT)، والعقوبات الصادرة بحق السجناء المضربين عن الطعام.

وذكر العدد السادس من نشرة العزلة أنه حتى تاريخ 21 آذار 2024، يجري فرض العزلة على القائد عبد الله أوجلان منذ 24 عاماً وشهر و6 أيام، وأفاد بأن عبد الله أوجلان محروم من اللقاء مع عائلته منذ 4 سنوات و18 يوماً، وأنه ليس بمقدوره رؤية محاميه منذ 4 سنوات و7 أشهر و14 يوماً.

وجاء في النشرة، أنه منذ عامين و11 شهراً و25 يوماً، لم يتم ورود أي معلومات عن القائد عبد الله أوجلان والمعتقلين الآخرين في إمرالي، وقد وُصف ذلك على أنه "الانقطاع الكامل للتواصل"، وورد في النشرة أنه تقدم 1330 محامياً من 35 نقابة مختلفة في 22 كانون الثاني 2024، بطلبات لرفع العزلة المفروضة وإجراء اللقاء مع المحامين.

وتم التطرق في النشرة بالحديث عن زيارة الوفد الدولي للحقوقيين المناهضين للعزلة إلى تركيا والذي قام بزيارة فعاليات مناوبة العدالة ومنظمات المجتمع المدني، كما شارك في مؤتمر "النضال من أجل السلام والحرية ضد سياسة العزلة".

العقوبات الانضباطية

وذُكر في النشرة أن السجون في تركيا تشهد منذ 27 تشرين الثاني 2023 الإضراب عن الطعام، لرفع العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان، إلا أنه صُدرت عقوبات انضباطية بحق المعتقلين الذين شاركوا في الإضراب عن الطعام.

اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب لا تقوم بواجبها

كما وتم التنويه إلى أنه 14 مؤسسة حقوقية وقانونية، بالإضافة إلى 8 نقابات للمحامين، قد تقدمت بطلب إلى اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT) في 12 كانون الثاني 2024، لزيارة سجن جزيرة إمرالي وللكشف عن تقريرها، إلا أن اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT) لم تتخذ أي خطوة في هذا الشأن، وقد تم انتقاد هذا الموقف الذي اتخذته اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب.