اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني يدعو الجالية الكردية للمشاركة في نوروز في فرانكفورت

دعا اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا الشعب إلى المشاركة في احتفال عيد نوروز الذي سيقام في 23 آذار في فرانكفورت، ألمانيا.

نشرت إدارة اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا FED-DEM NRW بياناً مكتوباً أعلنت فيه أن نوروز 2024 سيكون عام النضال رفيع المستوى ودعت إلى المشاركة في نوروز الذي سيقام في 23 آذار في فرانكفورت.

وجاء في البيان ما يلي:

"إن نوروز هو عيد الانبعاث والحرية للشعب الكردي، كما أن لعيد نوروز 2024 أهمية تاريخية، ومن الضروري أن يظهر الشعب نفسه في العملية المستمرة لحملة "الحرية لعبد الله أوجلان وحل القضية الكردية" التي انطلقت في 10 تشرين الأول 2023 في جميع أنحاء العالم، ينبغي اعتبار عيد نوروز 2024 بمثابة انعكاس لإرادة الشعب على أساس ضمان الحرية الجسدية للقائد آبو، في الواقع، تتحول كل احتفالات نوروز إلى احتفالات بالولاء للقائد آبو بشعارات "يعيش القائد آبو"، ولا شك أن نوروز 2024 سيكون عام النصر الذي يصل فيه النضال والإرادة والولاء إلى أعلى المستويات.

يستعد شعب ميزوبوتاميا للتوحد حول نار نوروز مرة أخرى هذا العام، نوروز تعني "يوم جديد" و"انبعاث" و"قدوم الربيع" و"أول يوم في العام الجديد" و"عيد الانبعاث".

ففي عام 612 قبل الميلاد، انتظم الشعب الذي تعرض لسنوات من الظلم على يد الملك الآشوري ضحاك الذي يعيش في نينوى، تحت قيادة الحداد كاوا ونزلوا من الجبال، ووضعوا حداً لظلمه، هذا الظهور الثوري لا يزال قائماً حتى اليوم في النضال من أجل حرية كردستان، إن النضال من أجل حرية كردستان هو المرحلة الأخيرة من مقاومة كاوا الحداد.

إن الإرادة الكردية للحرية والتحرر، والتي أصبحت نوروز، خلقت روح الفدائية في شخص الرفاق رهشان وبيريفان وروناهي وسما يوجا، لقد تركت ثورة الحرية الكردستانية بصماتها مرة أخرى على التاريخ بشرارة الروح الفدائية الآبوجية، لا شك أن الشغف بعيد نوروز خلق وعي الشعب الكردي بالحرية والتحرر، لقد تم الكشف عن آلاف السنين من الوعي الاجتماعي ضد الإمبريالية والاستعمار وجميع أنواع الرجعية مع إحياء نوروز، إن تقليد الرفيق مظلوم دوغان، الذي تحول إلى وصية "لا تطفئوا شرارة أعواد الثقاب الثلاث"، أصبح تاريخ المقاومة العظيم الذي خلقته النار للرفاق فرحات كورتاي ونجمي أونر ومحمود زنكين وأشرف أنيك، كما أصبح هذا التقليد  منظور المقاومة وانتصار ثورة الحرية الكردستانية، لقد خلق هذا الوعي والإرادة خطاً هائلاً من المقاومة في جبال كردستان اليوم، في شخص كريلا حرية كردستان.

وعلى هذا الأساس فإن مشاركة كافة الكرد الذين يعيشون في أوروبا وألمانيا وشعب كردستان وأصدقائهم في نوروز لها أهمية كبيرة، في هذا السياق، ندعو جميع الكرد وأصدقائهم إلى الانضمام لاحتفال نوروز المركزي الذي سيعقد في فرانكفورت في 23 آذار، على خط النضال الثوري، بوعي النهضة والحرية وروح الانتفاضة".