انطلاق الانتخابات المحلية في شمال كردستان وتركيا

تجرى اليوم الانتخابات المحلية في 81 مدينة و 973 ناحية و390 بلدة في شمال كردستان وتركيا، وبالإضافة إلى رؤساء البلديات، سيتم انتخاب 50336 مختاراً، أعضاء مجالس المدن وأعضاء مجالس البلدية في الانتخابات المحلية.

توجه أكثر من 61 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع

سيصوت أكثر من 61 مليون ناخب في حوالي 208 آلاف صندوق اقتراع في الانتخابات العامة للإدارات المحلية المقرر إجراؤها اليوم في 31 آذار 2024 في شمال كردستان وتركيا.

وستختلف ساعات التصويت في الانتخابات في المدن الغربية والشرقية لتركيا.

بسبب اختلاف أوقات شروق الشمس وغروبها في سمسور، آغري، آرتفين، جوليك، بدليس، آمد، خاربيت، أرزينجان، أرضروم، ديلوك، غيرسون، غوموشانه، جولميرك، قرس، ملاطيا، مرعش، ميردين، موش، أوردو، ريزه، سيرت، سيواس، طرابزون، ديرسم، رها، وان، بايبورت، إيله، شرناخ، أردغان، إغدر وكيليس سيبدأ التصويت في الساعة 07:00 ويستمر حتى الساعة 16:00.

وفي مدن أخرى، سيبدأ التصويت الساعة 08:00 ويستمر حتى الساعة 17:00.

سيتم إجراء التصويت لاختيار رؤساء البلديات في 30 مدينة

سيتم تحديد رؤساء بلديات 30 بلدية في جميع أنحاء تركيا من خلال أصوات الناخبين في جميع المدن، وسيصوت جميع الناخبين في أضنة، أنقرة، أنطاليا، آيدن، بالكسير، بورصة، دنيزلي، آمد، أرضروم، أسكي شهير، ديلوك، هاتاي، إسطنبول، إزمير، مرعش، قيصري، كوجالي، قونية، ملاطيا، مانيسا، ميردين، مرسين، موغلا، أوردو، صكاريا، سامسون، رها، تكيرداغ، طرابزون ووان لصالح رؤساء البلديات في المدن الكبرى، أعضاء مجالس البلديات، المخاتير ومجلس الشيوخ.