أمهات السبت يجتمعنَّ من أجل كرم أوغلو

اجتمعت أمهات السبت من أجل قدير كرم أوغلو الذي تم اغتياله أثناء احتجازه من قِبل عناصر الجهاز السري لمخابرات الجندرما JÎTEM في 14 نيسان عام 1995 في وان.

اجتمعت أمهات السبت والمدافعين عن حقوق الإنسان في ساحة غلطة سراي للكشف عن مصير أولئك الذين تم إخفائهم ومحاكمة الجناة، لتنظيم فعاليتهم في الأسبوع الـ/995/، حيث تمت المطالبة بالكشف عن مصير الكادح الذي يعود بأصله إلى كَفر، قدير كرم أوغلو، فقد تم اختطافه في 14 نيسان عام 1995 في وان من قبل عناصر الجهاز السري لمخابرات الجندرما JÎTEM بسيارة رينو توروس بيضاء وتم اغتياله أثناء احتجازه.

كما شاركت في الفعالية زينب ألتن أوك ابنة الشاعر متين ألتينوك الذي قُتل في مجزرة ماديماك في سيواس، وقُرأ البيان من قِبل المحامية غولسران يولري، رئيسة فرع إسطنبول لجمعية حقوق الإنسان (ÎHD).

وقال بهاء الدين كرم أوغلو نجل قدير كرم أوغلو: " لقد تم اختطاف والدي وإعدامه ميدانياً قبل 29 عاماً، لقد طالبنا بتحقيق العدالة من الدولة، وأردنا أن يكون لوالدي قبر لنتمكن من زيارته خلال الأعياد".

وقامت أمهات السبت بعد إلقاء الكلمات بوضع زهور القرنفل باسم جميع "المفقودين" في ساحة غلطة سراي التي طوقتها الشرطة بالحواجز.