أمهات السبت: لن نتخلى عن نضالنا أبداً

طالبت أمهات السبت بالعدالة لإبراهيم دمير وعكيد آكيبا اللذان فقدا حياتهما تحت التعذيب قبل 31 عاماً، وانضمت رئيسة اتحاد الأطباء الاتراك، شبنم كورور فنجنجي إلى فعالية أمهات السبت ايضاً.

اجتمعت أمهات / أقارب السبت في ساحة غلطة سراي في الأسبوع الـ 796 لفعاليتهم للمطالبة بالكشف عن مصير أقاربهم الذين فُقدوا بعد اعتقالهم ومحاكمة الجناة، بينما حمل أقارب المفقودين صور أقاربهم وأكاليل القرنفل.

وشاركت رئيسة اتحاد الأطباء الاتراك (TTB) شبنم كورور فنجنجي ومحامو حقوق الإنسان في الفعالية، ونظراً لمحدودية عدد الأشخاص المشاركين في الفعالية، وقفت فنجنجي وأشخاص آخرون خارج الساحة.

كما تمت المطالبة خلال فعالية هذا الأسبوع بالكشف عن مصير إبراهيم دمير وعكيد آكيبا اللذان تم احتجازهما في 12 كانون الأول عام 1991 في قرية خادوك التابعة لهزخ في شرناخ، ولم يتم تلقي أيّ معلومات عنهما بعد ذلك، وقرأت الرئيسة المشتركة لجمعية حقوق الإنسان (ÎHD) فرع إسطنبول غولسرن يولري، قصة دمير وآكيبا.

وبعد ذلك، تحدثت ابنة إبراهيم دمير، دنيز دمير وابن عكيد آكيبا، فهمي آكيبا، خلال الفعالية وصرحا أنهم يناضلون منذ 31 عاماً من أجل محاكمة الجناة وأكدا أنهم لن يتخلوا عن نضالهم أبداً.