الوضع الصحي للمعتقلين المريضين كايا وغوفل يزداد سوءً

أُعلن خلال الفعاليات التي تم تنظيمها في أنقرة وإسطنبول أن الوضع الصحي للمعتقلين المريضين عبدالحليم كايا ومحمد غوفل يزداد سوءً، وجرت المطالبة بضرورة الإفراج عنهما.

نظّمت لجنة السجون لفرع جمعية حقوق الإنسان في إسطنبول فعالية " الاعتصام-F" التي تنظمها أسبوعياً، وفي هذا الأسبوع، أُقيمت الفعالية الـ/630/ أمام مبنى الجمعية، ونُوّه في الفعالية إلى الوضع الصحي للمعتقل المريض محمد غوفل المحتجز في سجن كركلار في بوجا بالرغم من تقريره الذي يثبت إعاقتها بنسبة 80%.

وقرأ أرن باسكن من أقارب السبت نص البيان الصحفي، وأكد أرن باسكن أن محمد غوفل يبلغ من العمر 78 عاماً ويواصل حياته بمساعدة عدد من الأشخاص كونه يعاني من مشاكل صحية.

وقال أرن باسكن إنه يجب أخذ وضعه ذو الإعاقة الشديدة وكبر سنه بعين الاعتبار، كما ويجب إطلاق سراحه لضمان حصوله على العلاج والحقوق الصحية.

أنقرة

واجتمع أعضاء مبادرة الحرية للمعتقلين المرضى في الأسبوع الـ/502/ لفعاليتهم، ولفت الانتباه في الفعالية إلى وضع المعتقلين المرضى، وتم الإدلاء ببيان في فرع جمعية حقوق الإنسان في أنقرة، وتم التنويه في البيان إلى الوضع الصحي للمعتقل عبدالحليم كايا الذي يبلغ من العمر (81) عاماً ويعاني بنسبة 93% من الإعاقة. 

وأفادت نورآي جفيرمن من الهيئة التنفيذية المركزية لجمعية حقوق الإنسان بأن كايا لم يتعرف على عائلته أثناء لقائه بعائلته وقال:" يجب إطلاق سراحه على الفور".